شاهد كل المباريات

إعلان

مباراة صنعت نجما (1).. حين أحرج صلاح تشيلسي ليجبر مورينيو على شرائه

صلاح مباراة صنعت نجم

محمد صلاح

يبدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجم جديد في كرة القدم.

ونبدأ السلسلة بالدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لتسليط الضوء على المباراة التي انفجرت خلالها موهبته ودفعت نادي تشيلسي الإنجليزي لشراءه من بازل السويسري قبل ثمانية أعوام.

التقى بازل بضيفه تشيلسي على ملعب "سانت جاكوب بارك" ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014، وتحديدا في يوم 26 نوفمبر 2013.

قاد صلاح فريق بازل أمام تشيلسي بالقميص الذي يحمل الرقم 22 وبحذاء يظهر عليه علم مصر، وكان الفريق يحتاج للفوز للحفاظ على آماله في الصعود لثمن نهائي البطولة القارية الأغلى في أوروبا بعد حصد 5 نقاط في أول أربع جولات.

تحت أنظار زميله المصري في الفريق محمد النني، وأنظار أخرى صنعت مجدا في عالم التدريب بطلها الاستثنائي جوزيه مورينيو الذي كان يقود تشيلسي، كان صلاح مصدر الخطورة الوحيد لبازل بتهديد مرمى بيتر تشيك وصناعة الفرص.

شكَّل صلاح جبهة نارية على الجناح الأيمن ولعب بشكل مميز حتى تمكن من هز شباك تشيلسي قبل ثلاثة دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ليقود بازل إلى تحقيق انتصار غال بنتيجة (1-0).

ما يميز تلك المباراة أنها لم تكن الأولى التي يتوهج فيها صلاح أمام تشيلسي، حيث سبق للنجم المصري التسجيل ضد البلوز في مناسبتين قبل تلك المباراة، وكانت الأولى في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي 2012/2013.

أما الثانية فكانت في مباراة الجولة الأولى من نفس نسخة دوري الأبطال 2013/2014، وسجل صلاح هدفا ليقود بازل لتحقيق الفوز بنتيجة (1-2) على ملعب "ستامفورد بريدج".

ليصبح صلاح حديث العالم بعد إحراج تشيلسي في ثلاث مناسبات، وبالفعل قام النادي بالتعاقد معه بعد تلك المباراة بأقل من شهرين فقط وسط صراع مع ليفربول، لكن تدخل جوزيه مورينيو ودفع الفريق اللندني مبلغ أكبر حسم الصفقة.

وصرح مورينيو بعد ضم صلاح: "أولا وقبل كل شيء، فإن الصفقة جيدة لأنه لن يسجل مجددا في تشيلسي".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات