جميع المباريات

إعلان

محمد الشوربجي بطلاً للرجال ونور الشربيني للسيدات في بطولة الجونة للأسكواش

محمد شوربجي

محمد الشوربجي

حقق محمد الشوربجي المصنف رقم ٢ على العالم بطولة الجونة للأسكواش بفوزه على النيوزيلندي بول كول بنتيجة ٣/٠.

وعلى مستوى السيدات، اقتنصت نور الشربيني المصنفة الأولى على مستوى العالم البطولة على حساب نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا في مباراة شرسة بالدور النهائي، والتي استمرت لمدة (37) دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (0/3) بواقع نقاط 11/7، 11/8، 11/5.

ويعد ٢٠٢١ هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للأسكواش، حيث اعتادت الجونة – أكثر مدن شركة أوراسكوم للتنمية تميزاً-استضافة البطولة منذ عام 2010. ومع ذلك، ستقام المراحل الأولى من البطولة هذا العام بمشاركة أفضل ٩٦ لاعب ولاعبة اسكواش من ٢١ دولة حول العالم في مجمع الجونة للاسكواش، كما ستقام جميع المباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى ٣٠٠,٠٠٠ دولار أمريكي.

0

إعلان

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات