جميع المباريات

إعلان

الادعاء السويسري يستأنف ضد تبرئة بلاتر وبلاتيني في قضية الاحتيال على الفيفا

بلاتر وبلاتيني

يلاتيني وبلاتر

تقدم الادعاء الفيدرالي السويسري باستئناف ضد براءة جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، في قضية الاحتيال على الفيفا، وذلك لأسباب تتعلق بالإجراءات الرسمية.

وذكر مكتب المدعي العام اليوم الإثنين أنه قدم الاستئناف يوم الجمعة كي تقدم المحكمة الجنائية الفيدرالية حيثيات حكمها الصادر في الثامن من يوليو الجاري، في بيان مكتوب.

وسيحدد ذلك البيان موقف الادعاء من الاستئناف ضد الحكم.

وخضع بلاتر وبلاتيني للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في بيلينزونا، باتهامات من بينها الاحتيال على الفيفا، وذلك فيما يتعلق بتحويل مبلغ مليوني فرنك سويسري (2.07 مليون دولار) إلى بلاتيني في عام 2011 بداعي أنها نظير عمل استشاري قدمه للفيفا بين عامي 1998 و2002.

وتولى بلاتر (86 عاما) رئاسة الفيفا بين عامي 1998 و2015 .

وتمسك بلاتر وبلاتيني بالبراءة، بداعي أن الفيفا لم يكن في ذلك الوقت في وضع مالي يسمح بدفع كامل مستحقات بلاتيني، الذي تحدث بدوره عن قضية ملفقة.

وكان الادعاء قد طالب بتوقيع عقوبة الحبس لمدة عام واحد وثمانية أشهر مع إيقاف التنفيذ على كل من بلاتر وبلاتيني، إضافة إلى تغريم بلاتيني 2.2 مليون فرنك سويسري، وهو ما يعادل مبلغ التحويل مضافا إليه ضرائب الضمان الاجتماعي التي دفعها الفيفا.

لكن المحكمة ذكرت عقب الحكم بالبراءة "بعد فحص وتقييم جميع الأدلة وكذلك سماع مختلف الشهود في جلسة الاستماع الرئيسية، خلصت المحكمة الجنائية إلى أن نتيجة الأدلة تدعم أقوال المتهم، وبالتالي لا يمكن اعتبار أن وقائع لائحة الاتهام التي تعتمد على احتمالات، أقرب إلى اليقين، وكانت لدى المحكمة شكوك جدية بشأن الرواية الصادرة عن الادعاء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن