جميع المباريات

إعلان

الأرض تبتسم لأصحابها وقطر تكسر اللعنة.. أرقام من مباراة افتتاح أمم آسيا

منتخب قطر

منتخب قطر

قص منتخب قطر شريط افتتاح بطولة كأس أمم آسيا 2023، بانتصار عريض على حساب منتخب لبنان بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب لوسيل الدولي، ليحقق عدة أرقام مميزة في بداية حملة الدفاع عن لقبه، الذي توج به على حساب اليابان عام 2019.   

وواصل منتخب قطر سلسلة نتائجه الإيجابية في بطولة كأس أمم آسيا، بتحقيق الانتصار التاسع على التوالي، كما حافظ على شباكه للمرة الثامنة منذ النسخة الماضية.

وابتسمت الأرض لأصحابها، للمرة السابعة في تاريخ أمم آسيا، بفوز قطر على حساب لبنان، بعدما كان المستضيف قد تعرض للهزيمة في 4 نسخ سابقة، بينما حسم التعادل 7 مواجهات.

ولم تغب الأهداف عن المباريات الافتتاحية لبطولة كأس آسيا منذ النسخة الأولى عام 1956، حيث وصلت عدد الأهداف المسجلة في لقاءات الافتتاح إلى 49 هدفًا في 18 نسخة.

وكسر منتخب قطر لعنة المباريات الافتتاحية على أرضه في أمم آسيا، بعدما استضاف البطولة مرتين من قبل عامي 1988 و2011، حيث خسر المباراتين ضد إيران بهدفين دون رد، ثم أمام أوزبكستان بالنتيجة ذاتها، ولم ينجح في تسجيل أي أهداف قبل لقاء اليوم، الذي شهد كسر العقدة التي واجهت العنابي.

وواصل المعز علي تألقه في كأس الأمم الآسيوية، بعدما أحرز هدفًا في شباك منتخب لبنان، رفع به رصيده إلى 10 أهداف في المسابقة، ليحتل وصافة ترتيب الهدافين التاريخيين بالتساوي مع مهاجم كوريا الجنوبية السابق لي دونج جوك، بينما مازال علي دائي نجم إيران التاريخي يحتفظ بالصدارة برصيد 14 هدفًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن