شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

تقرير.. بين دبلوماسية وهجوم مضاد.. مواجهة منتظرة بين كيتا وكلوب

كيتا

نابي كيتا لاعب ليفربول

في الأول من مايو الماضي تعرض نابي كيتا الدولي الغيني ولاعب ليفربول الإنجليزي لإصابة تعرض لها في مباراة برشلونة في إطار ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول من خلال مدرب يورجن كلوب أعلن عن غياب لاعبه حتى نهاية الموسم بل من المحتمل أن تتفاقم مدة الغياب وتؤدي إلى استبعاده عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

في المقابل، استقبل المدير الفني للمنتخب الغاني البلجيكي بول بوت تصريحات كلوب بشأن إصابة نجمه الدولي والذي يمثل عنصرًا أساسيًا في التشكيل بالهجوم على المدرب الألماني.

من الحكمة للهجوم 

قبل إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت في أبريل الماضي بالقاهرة، أشاد المدير الفني للمنتخب الغيني بإمكانيات كلوب خاصة بعد تطوير أداء اللاعبين الأفارقة والذي يأتي أبرزهم الثنائي محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

مدرب غينيا أشار في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" إلى أنه سعيد بتواجد كيتا في ليفربول، واصفًا كلوب بـ"الحكيم" نظرًا لأسلوبه والذي يتبعه مع اللاعبين الأفارقة.

وسرعان ما تغيرت التصريحات بعدما قال كلوب عقب إصابة كيتا :"استقبلنا خبرًا سيئًا، كيتا تعرض لإصابة قوية على مستوى الأوتار بعدما تمزقت، لذلك ستكون مدة غيابه شهرين".

بداية الهجوم على كلوب عقب تصريحاته بشأن كيتا، كانت من خلال رئيس الاتحاد الغاني أنطونيو سواري والذي وجه هجومًا عنيفًا على كلوب، قائلاً:"الإصابة العضلية قد تبعد كيتا لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة، على كلوب التركيز في وظيفته والسماح للأطباء بالقيام بعملهم".

البداية من مصر 

مباراة مصر وغينيا الودية والتي ستقام الأحد المقبل في "برج العرب" ضمن استعدادات المنتخبين للبطولة القارية، قد تشهد أزمة محتملة بين كلوب ولاعب كيتا بعدما أعلن بول بوت في تصريحات صحيفة أن لاعبه سيكون جاهزًا للمشاركة في كأس الأمم.

وأضاف مدرب غينيا والذي اختار كيتا ضمن القائمة النهائية في كأس الأمم :"ضغطت على ليفربول من أجل إرسال كيتا إلينا في أقرب فرصة، واللاعب أكد لي أنه سيكون جاهزًا للمشاركة في مباراة مصر".

كلوب في مأزق 

كيتا أعلن عن رغبته في المشاركة في كأس الأمم رغم عدم جاهزيته بحسب ما أعلنه كلوب مما سيكون الأخير في مأزق محتمل إذا شارك لاعبه في مباريات منتخب بلاده دون شفاءه بنسبة 100%.

وبالطبع تصريحات كيتا ستضعه في مواجهة كلوب في حال تفاقمت إصابته في ظل رغبته بإراحة نجمه قبل بداية الاستعدادات للموسم الجديد. 

اقرأ أيضًا..

كشاف الـCAN.. أجيبونج موهبة السيتي الباحث عن إعادة غانا في كأس الأمم

جوارديولا يتحدث عن.. مستقبله مع السيتي ولماذا الفوز بالدوري أهم من الأبطال

صحفيو تونس يكشفون لـ"يلا كورة" .. سبب استبعاد معلول من أمم إفريقيا 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات