جميع المباريات

إعلان

كشاف الـ CAN.. بالدي.. تميمة إيناسيو.. هل يواصل بريقه مع غينيا بيساو؟

كشاف الكان

صورة أرشيفية

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 على الانطلاق وقبل قص شريط البطولة التي تحتضنها الأراضي المصرية يقدم "يلا كورة" سلسلة خاصة حول أبرز المواهب الشابة المنتظر أن تلمع في النسخة المقبلة من البطولة القارية.

ماما بالدي صاحب الجنسية البرتغالية والمنضم حديثًا لمنتخب غينيا بيساو انتقل إلى صفوف ديسبورتيفو أفيس والمشارك في الدوري البرتغالي على سبيل الإعارة في الصيف قبل الماضي قادمًا من صفوف سبورتنج لشبونة فمن استقدمه يعرف جيدًا كواليس لشبونة وهو أوجستو إيناسيو والذي يمتلك تجربة سابقة في الدوري المصري عندما قاد فريق الزمالك في الموسم قبل الماضي بجانب عمله في سبورتنج كمديرًا رياضيًا.

موهبة بالدي انفجرت في الموسم المنقضي مع مدربه إيناسيو والذي يقود فريق ديسبورتيفو أفيس حاليًا حيث شارك صاحب الـ23 عامًا أحرز خلالها 8 أهداف وصنع هدفين من خلال مشاركته في مركز الجناح الأيمن.

وبالنظر إلى أرقام بالدي منذ بداية مشواره مع الكرة في موسم (2013 -2014) سنجد أن اللاعب يسير على مستوى تصاعدي حيث لم يسجل سوى هدفًا مع سبورتنج لشبونة خلال 58 مباراة إلا أنه صنع ست تمريرات حاسمة.

في المقابل، انتفض بالدي خلال آخر موسمين فقط مع فريقه الحالي ديسبورتيفو أفيس بعدما سجل 13 هدفًا وساهم بخمسة أهداف خلال 52 مباراة، وهذا يعود إلى إيناسيو الذي اعتمد عليه بالشكل المناسب.

ويأمل المدير الفني الوطني للمنتخب الغاني باسيرو كاندي، من الاستفادة بخدمات بالدي والذي يظهر للمرة الأولى مع منتخب بلاده في ظل المستوى الذي ظهر عليه اللاعب في الموسم المنقضي، أملاً في تحقيق نتائج أفضل بعد احتلاله المركز الأخير في النسخة الماضية وهيّ المشاركة الوحيدة للمنتخب الغيني طوال تاريخه في القارة السمراء.

وبالنظر إلى وضع المنتخبات الأفريقية في السنوات الأخيرة سنجد أن التطور الذي حل على القارة السمراء ساهم في ظهور فرق فجرت العديد من المفاجآت وهذا ما تحقق داخل منتخب غينيا بيساو الذي قدّم نتائج رائعة خلال مشواره في التصفيات الأخيرة بعد احتلاله صدارة المجموعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن