• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كأس أمم أفريقيا.. محكمة "كاس" تعلق عقوبة لاعب السنغال الموقوف بقرار "فيفا"

فيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

علقت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الدولي السنغالي بابي جاي، مما سيسمح له باستكمال مشواره مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

كان الفيفا قرر إيقاف بابي جاي الأسبوع الماضي لمدة 4 أشهر بسبب خلاف على انتقاله بين أولمبيك مارسيليا الفرنسي وواتفورد الإنجليزي قبل ما يزيد عن عام.

ورد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإرساله خطابا رسميا لنظيره الدولي يخطره فيه بعدم الرضا عن توقيع عقوبة ضد اللاعب السنغالي أثناء مشاركته مع "أسود التيرانجا" في كأس الأمم، مطالبا "باحترام بطولاته".

وقال المتحدث باسم محكمة التحكيم الرياضية، إن اللاعب الدولي الشاب الذي بدأ مسيرته في لوهافر في عام 2017، "حصل ببساطة على تأثير إيقافي" من هذه العقوبة، لحين البت باستئنافه.

ولا يزال جاي تحت خطر الإيقاف لاحقا، في حين أن ناديه الحالي مارسيليا يواجه خطر منعه من التعاقد لمدة 12 شهرا، بالإضافة إلى غرامة تزيد عن مليوني يورو في هذه القضية، وأعلن النادي الفرنسي عزمه الاستئناف السبت.

يذكر أن جاي وُلد في فرنسا ولعب مع المنتخب الفرنسي تحت 18 عاما، ثمّ مع منتخب تحت 19 عاما قبل ان يقرر تمثيل السنغال، موطن والديه، في أكتوبر 2021.

وشارك لاعب خط الوسط من مقاعد البدلاء مع المنتخب السنغالي في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021، التي انتهت بالفوز على زيمبابوي 1-0، لكنه لم يشارك في المواجهة الثانية أمام غينيا التي انتهت بالتعادل السلبي بسبب قرار الإيقاف.

وتخوض السنغال التي تحتل صدارة مجموعتها الثانية برصيد 4 نقاط مباراتها الأخيرة في المجموعة ضد مالاوي الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة.

للمشاركة في مسابقة التوقعات (جوائز، بلاي ستيشن 5 وشاشة وقميص المنتخب الأصلي) اضغط هنا

للمشاركة في مسابقة بطل الكأس (جائزة سمارت واتش) اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات