لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف تصنيف الحكام الأفارقة قبل كأس الأمم.. تراجع حكم لقاء الأهلي وصنداونز

لويس ديجيندو

الحكم لويس ديجيندو

حددت لجنة الحكام في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قائمة بتصنيف حكام النخبة الأفريقية وذلك قبل عدة أيام من انطلاق كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار والتي تقام خلال الفترة من 13 يناير وحتي 11 فبراير من العام الجاري

وعلم يلا كورة أن قائمة حكام النخبة المصنفة طبقاً Elite A تشمل 20 حكم محترف بالإضافة إلي أفضل 15 حكم مصنف علي مستوي قارة إفريقيا.

وقال مصدر مسئول في كاف، أنه تم الاستعانة بـ 26 حكم ساحة من هذه القائمة طبقا للتصنيف وللترتيب في المحترفين و Elite A مع إضافة 7 حكام للعمل في غرفة تقنية الفيديو VAR خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية.

وكان يلا كورة أول من أشار إلي، قائمة حكام كأس الأمم الأفريقية، فور اعتمادها من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف في 21 ديسمبر الماضي.

وحصل يلا كورة علي نسخة من قائمة الحكام المصنفة طبقًا للمستويات الفنية في عام 2023 وذلك قبل انطلاق ضربة بداية المنافسات الأفريقية في عام 2024، ويأتي ترتيب الحكام كالتالي: الجزائري مصطفي غربال الحكم المصنف رقم 1، علي مستوي حكام أفريقيا، يليه في المركز الثاني الكيني بيتر كاماكو واويرو، والثالث الأثيوبي باملاك تيسيما، والرابع الكونغولي جون جاك ندالا، وفي المركز الخامس المصري أمين عمر، يليه في الترتيب السادس الموريتاني دحان بدا، ثم السابع المغربي سمير قزاز، والثامن المالي بوبو تراوري، والتاسع الجنوب أفريقي توم أبونجيل، والعاشر الجابوني بيير أتشو.

ويأتي السوداني محمود علي إسماعيل في المركز 11، والحكم التشادي محمد الحاج علي في المركز 12،  وفي المركز الـ13 السنغالي عيسي سي، و المركز  الـ 14 الليبي معتز إبراهيم الشلماني، و في المركز الـ15 البوروندي باسيفيك ندابيها، وفي الترتيب الـ16 الرواندي صموئيل أوكيندا وفي المركز الـ17 الحكم الإيفواري ابراهيم كولي تراوري، وفي المركز الـ18 الحكم الغاني دانيال لاريا وفي الترتيب الـ19 الحكم التونسي هيثم قيراط وفي المركز 20 الحكم الموريشيوس أحمد امتياز هيرال.

وبعد قائمة المحترفين الـ20، حددت لجنة حكام كاف قائمة بأفضل 14 حكمًا في النخبة يأتوا في المرتبة الثانية بعد قائمة المحترفين.

ويُعد الحكم الأول والثاني في القائمة من مصر حيث يأتي محمد معروف ومحمد عادل في أول ترتيب حكام النخبة وفي ثاني الأولويات بعد المحترفين لتأتي القائمة كالآتي: في المركز 21 الحكم المصري محمد معروف، وفي المركز 22 محمد عادل، وفي المركز 23 المغربي رضوان جيد، ثم 24 الموريتاني عبدالعزيز بوه و25 الجزائري لحلو بن براهم وفي الترتيب 26 الحكم البنيني لويس دجندو، وفي المركز 27 الصومالي عمر عبدالقادر، ثم 28 الجزائري يوسف جموح، وفي المركز 29 المغربي جلال جيد، وفي الترتيب 30 الجابوني باتريس ميبياما، وفي المركز 31 الحكم المصري محمود البنا، يليه في الترتيب 32 التونسي صادق السالمي والذي اسُتبعد من قائمة حكام كأس الأمم الأفريقية لتأخر تصنيفه وترتيبه علي مستوي حكام القارة الأفريقية.

الجدير بالذكر، أن الحكم البنيني لويس دجندو الذي أدار لقاء صنداونز والأهلي، في ذهاب الدور نصف النهائي في الدوري الأفريقي لكرة القدم خرج من قائمة المحترفين وتراجع تصنيفه للمركز 26 في قائمة الحكام الأفارقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن