لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الأناكوندا و5 لاعبين أحبطوا طموحات ديسابر أمام مصر.. وسلاح يعرفه جيدًا

ديسابر

سيباستيان ديسابر

يلتقي منتخب مصر بنظيره الكونغو الديمقراطية، الذي يقوده سيباستيان ديسابر، لخطف بطاقة العبور لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

مصر تواجه الكونغو الديمقراطية، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب لوران بوكو، في مدينة سان بيدرو.

ديسابر الرحالة الأفريقية.. من هدية رينارد لمصالحة جماهير الكونغو

يرى البعض أن ديسابر يعرف الكرة المصرية جيدًا، لكونه حظى بتجربتي تدريب الإسماعيلي وبيراميدز، وسبق له تدريب بعض اللاعبين الذين يمثلوا منتخب مصر، وأنه يعرف كيف يواجه الفراعنة؟

ترك الدراويش لاقتناء اللؤلؤة

خاض ديسابر مسيرة مميزة للغاية مع الإسماعيلي، وبعد 18 مباراة خلال موسم 17-18، محققًا 13 انتصار و4 تعادلات، مع خسارة وحيدة تكبدها أمام الأهلي، قرر أن يغامر لاقتناء اللؤلؤة.

رغبة المدرب الفرنسي لتولي قيادة منتخب وليس فريق، دفعته نحو ترك الإسماعيلي، وبدء مغامرة مع أوغندا، ليجد ديسابر المتسلح بخبراته عن الكرة المصرية نفسه في مواجهة مع الفراعنة، ضمن دور المجموعات لأمم أفريقيا 2019.

6 لاعبين واجهوا ديسابر

دخل المباراة وظن أنه سيستطيع مجاراة مصر، لكنه خسر (2-0)، ليفشل في تخطي عقبة الفراعنة، إلا أنه تأهل لدور الـ16 وودع أمام السنغال (الوصيف) آنذاك.

هذه المباراة الوحيدة التي لعبها سيباستيان ديسابر أمام منتخب مصر، تواجد 5 لاعبين ضمن قائمة التي ستكون حاضرة في مواجهة الليلة، وهم: أحمد حجازي، محمد النني، محمود تريزيجيه، أحمد حسن كوكا وأحمد الشناوي.

ليس فقط هذا الخماسي، بل أن هداف الفراعنة في النسخة الحالية لأمم أفريقيا، مصطفى محمد، الذي سجل 3 أهداف حتى الآن، يعرف ديسابر ولعب أمامه من قبل.

مصطفى محمد استطاع هز شباك بيراميدز عندما كانت تحت قيادة ديسابر، في مباراة انتهت (2-0) ضمن منافسات الدوري الممتاز موسم 19-20.

سلاح يعرفه جيدًا

بينما هناك 3 لاعبين، دربهم ديسابر من قبل مع بيراميدز، وهم: محمد حمدي، علي جبر وأحمد الشناوي.

محمد حمدي، الذي يلعب بالتشكيل الأساسي لمنتخب مصر، هو السلاح الذي يعرفه ديسابر جيدًا، خاصة أنه دربه مع بيراميدز، ولعب تحت قيادته 13 مباراة.

الجبهة اليسرى أحد أنشط الجبهات التي تملكها الكونغو.. طالع التفاصيل

عين على منافس مصر وكل نقاط القوة

مصر تواجه الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية، للمرة الرابعة في مواجهة الليلة، وسط تفوق تام للفراعنة في كل المواجهات الرسمية، وعلى مدار 8 مباريات رسمية وودية، وفازت مصر 6 مقابل تعادلين فقط.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ16.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن