لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"أمم أفريقيا لا تخضع للأرقام".. كيف طرد "الكبار الجدد" المتصدرين في دور المفاجآت؟

كأس أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

كانت كل الأمور تسير على ما يرام في دور الـ 16 بالنسبة للفرق الكبرى التي تأهلت في النسخة الماضية لدور ربع النهائي فكانت المواجهات على الورق في المتناول والصعود لربع النهائي يلوح عطفًا على نتائجهم في دور المجموعات والتحول المنتظر لأداء من ظهر منهم بشكل باهت في بداية البطولة ولكن المفاجأة حدثت وكانت شاملة طالت الجميع.

وودعت جميع المنتخبات التي صعدت دور الـ 8 للنسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية بطولة 2023 من دور الـ 16 وعلى رأسها ، السنغال حاملة اللقب ومصر الوصيف والمغرب والكاميرون وتونس وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية وجامبيا .

للتعرف على جدول مباريات دور الـ 8 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 اضغط هنا

الخروج المفاجىء والباهت لكبار 2021 جاء رغم الأرقام التي تحققت في دور المجموعات والتي ثارت عليها المنتخبات الأقل حظًا والتي عادت من بعيد وعل رأسها المستضيف كوت ديفوار صاحبة أخر بطاقة صعود لدور الـ 16 ظفرت بها بعد بكاء واستسلام لشبح الخروج من البداية.

جدول ترتيب دور المجموعات لجميع الفرق التي تأهلت لدور الـ 16

السنغال متصدرة دور المجموعات بعد تحقيقها للعلامة الكاملة بـ 9 نقاط مسجلة 8 أهداف مقابل هدف خرجت على يد كوت ديفوار منظمة البطولة والأخيرة في الترتيب لتودع أسود التيرانجا البطولة بدون هزيمة.

غينيا الإستوائية صاحبة أقوى هجوم في دور المجموعات برصيد 9 أهداف والتي جاءت خلف السنغال في الترتيب خسرت من غينيا صاحبة المركز الـ 11 في دور المجموعات بهدف قاتل الحق بها الهزيمة الأولى في البطولة .

المغرب لم يكن حاله أفضل ، المنتخب الذي دخل المربع الذهبي للعالم وحل في المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعات ودع البطولة بالهزيمة من جنوب أفريقيا التي جاءت في المركز الثامن لتبقى بطولة أمم أفريقيا عقدة لأسود الأطلس.

منتخب مصر وصيف النسخة الماضية وضع نفسه في مأزق في دور المجموعات ولكن نظام البطولة وضعه أمام من هو أضعف منه في دور المجموعات ولكن خسر بركلات الجزاء الترجيحية العقدة التي لازمت الفراعنة في آخر ثلاثة استحقاقات هامة وأفقدته كأس أمم أفريقيا والتأهل لمونديال قطر وقفت أمامه مرة أخرى ولكن في دور الـ 16 .

وصعد لدور الـ 8 بعد مفاجآت الدور السابق، 3 منتخبات في المركز الأول ومثلهم في المركز الثاني ، ومنتخبان ضمن 4 في المركز الثالث ،ة منهم غينيا أفضل منتخب في هذا المركز وكوت ديفوار الأسوأ في هذا المركز.

دور المفاجآت صنع ترتيبًا جديدًا تقوده الرأس الأخضر مفاجأة البطولة حتى الآن وترتيب :

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن