لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

نيجيريا.. "النسور الخضراء" عينها على "النجمة الرابعة"

من مباراة نيجيريا والكاميرون

منتخب نيجيريا

في جوهانسبرج أكبر مدن جنوب أفريقيا حلقت "النسور الخضراء" فوق ملعب السلام عام 2013 بعد غياب 19 عامًا.

وفي بواكي ثانِ أكبر مدينة بدولة كوت ديفوار تأمل النسور في التحليق نحو ملعب الحسن واتارا بمدينة أبيدجان أكبر مدن كوت ديفوار والعاصمة القديمة لها ضمن محاولة إضافة النجمة الرابعة بعد مواجهتها لصاحب الأرض التي حلقت عليها أعلاها منذ 11 عاماً.

هذه ليست أُحجية، ولكن منتخب نيجيريا يستعد لمواجهة هامة بنصف نهائي النسخة الجارية من بطولة كأس أمم أفريقيا حين يلتقي نظيره جنوب أفريقيا في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب السلام بمدينة بواكي.

المنتخب الحاصل على 3 نسخ من قبل لكأس أمم أفريقيا يمتلك سجلًا حافلاً من المواجهات مع منتخب "البافانا بافانا"؛ إذ سبق والتقيا في 13 مناسبة تميل كفتها للنسور الخضر الذين فازوا بـ 7 مباريات مقابل 4 تعادلات فيما فاز "الأولاد" مرتين.

البلد التي يُقارب عدد سكانها ربع مليار نسمة ظهرت نسورها في سماء البطولة القارية لأول مرة في نسخة 1976 التي استضافتها إثيوبيا وشاركت بعدها بـ 19 نسخة؛ إذ توّجت خلالها بنسخ 1980 و1994 و2013، فيما حلتّ وصيفة في 4 نسخ 1984، 1988،1990 و2000 بينما أنهت رحلتها ثالثة في 8 نسخ.

وخلال هذه الرحلة التي بدأت منذ 48 عامًا غابت النسور عن التحليق تارة لأسباب غير رياضية حين انسحبت من نسخة 1996 بعد خلافات مع صاحبة الأرض جنوب أفريقيا وأخرى لعدم التأهل مثل نسختي 2015 و2017 بعد التتويج بنسخة 2013 ليأمل رفاق أديمولا لوكمان وفيكتور أوسيمين في تخطي عقبة "الأولاد" وانتظار في النهائي الفائز من مواجهة مواجهة كوت ديفوار ـ صاحب الأرض ـ ونظيره الكونغو الديمقراطية، في محاولة لإضافة "النجمة الرابعة".

اقرأ أيضًا:

حمل تطبيق يلاكورة على نظام Android

حمل تطبيق يلاكورة على نظام iPhone

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

للتعرف على مباريات نصف نهائي أمم أفريقيا.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن