لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

لا يوجد أخطر من رجل عاد من الموت.. كوت ديفوار إلى نهائي أمم أفريقيا على حساب الكونغو الديمقراطية

كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

لحظة هدف هالير في شباك الكونغو الديمقراطية

يقولون إنه لا يوجد أخطر من رجال عادوا من الموت، كلمات أكد منتخب كوت ديفوار صحتها بالفوز (1-0) على الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الحسن واتارا، ضمن نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

ويضرب منتخب كوت ديفوار موعدًا مع نيجيريا في نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، الأحد المقبل 11 فبراير، بعد يوم واحد من مواجهة جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

واستطاع المنتخب الإيفواري على أرضه، الوصول إلى نهائي أمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بينما حقق اللقب في مناسبتين عامي 1992 و2015 على الترتيب.

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من توديع كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات، بعد فوز وحيد على غينيا بيساو وهزيمتين على يد نيجيريا وغينيا الاستوائية على التوالي، ليحصد 3 نقاط فقط.

وسط 16 منتخبًا تأهل إلى دور ثمن النهائي، كان منتخب كوت ديفوار صاحب أقل رصيد من النقاط، وكذلك بأسوأ فارق تهديفي، ليصعد بصعوبة بالغة ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، مستغلًا حصول غانا وزامبيا على نقطتين فقط.

وأقال منتخب كوت ديفوار مدربه جان لويس جاسي بعد الخسارة (4-0) من غينيا الاستوائية، ثم أسند المهمة الفنية مؤقتًا إلى المدرب الشاب إيمرسي فاي، الذي اعتقد أنه لن يخض أي لقاء، لأن الكل في أبيدجان توقع من الأساس نهاية مشوار كأس أمم أفريقيا 2023.

في النهاية، أثبت منتخب كوت ديفوار أنه لا يوجد أخطر ممن فقد الأمل ثم تمسك به في اللحظات المناسبة، لكنه ينتظر 90 دقيقة صعبة ضد نيجيريا، خاصة أنه خسر بالفعل في دور المجموعات (1-0) أمام رفاق أوسيمين.

تشكيل كوت ديفوار

حراسة المرمى: يحيى فوفانا

الدفاع: جيسلان كونان، إيفان نديكا، ويلي بولي، ويلفريد سينجو

الوسط: جان ميشيل سيري، سيكو فوفانا، فرانك كيسيه

الهجوم: ماكس جراديل، سيباستيان هالير، سيمون أدينجرا

تشكيل الكونغو الديمقراطية

حراسة المرمى: ليونيل مباسي

الدفاع: جيدون كالولو، هينوك باكا، سانشيل مبيمبا، أرثر ماسواكو

الوسط: ميشاك إيليا، صامويل موتوسامي، جايل كاكوتا، تشارلز بيكل

الهجوم: سيدريك باكامبو، يوان ويسا

تفاصيل مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

وسجل المنتخب الكونغولي هدفًا في الدقيقة 8 عن طريق باكامبو، لكنه ألغي بداعي المخالفة، إذ ضرب المهاجم الكرة بينما كانت في أحضان الحارس داخل منطقة الست ياردات.

الهدف الملغي أثار قلق كوت ديفوار، ليبدأ في الخروج من مناطقه الدفاعية مع عدد من المحاولات الهجومية، أولها برأسية أدينجرا التي مرت أعلى العارضة في الدقيقة 17.

وجرب كاكوتا التصويب من على حدود منطقة جزاء كوت ديفوار في الدقيقة 19.

واستمرت كتيبة سيباستيان ديسابر في تشكيل خطورة على مرمى كوت ديفوار، عن طريق تسديدة قوية من باكامبو، أبعدها فوفانا في الدقيقة 23.

وأضاع لويسا كرة أمام مرمى كوت ديفوار في الدقيقة 29، وسط تألق متواصل من الحارس يحيى فوفانا.

وأبعد الحارس الإيفواري نفسه في الدقيقة 32 تصويبة خطيرة من إيليا، قبل أن يشتت الدفاع بعدها بـ3 دقائق عرضية رائعة من ماسواكو.

وحاول هالير تسجيل أفضل أهداف أمم أفريقيا 2023 إثر مقصية مزدوجة في الدقيقة 36، لكن كرته مرت أعلى مرمى الكونغو الديمقراطية.

وعاد هالير، ليضرب كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41، مرت بدورها إلى جوار القائم.

ومنع القائم هدفًا لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 43 بعد تسديدة كيسيه الصاروخية التي انحرفت قليلًا في طريقها نحو مرمى الكونغو الديمقراطية.

مع بداية الشوط الثاني، بالتحديد في الدقيقة 48، اكتفت تسديدة بونجوندا بزيارة الشباك الخارجية لمنتخب كوت ديفوار.

ومع استحواذ منتخب كوت ديفوار، استطاع المهاجم سيباستيان هالير أن يسجل هدفًا رائعًا وغريبًا في الوقت ذاته، إذ ضرب الكرة من لمسة واحدة على الطائر لترتطم أرضًا ثم تمر فوق حارس الكونغو الديمقراطية، لتعانق الشباك في الدقيقة 65.

شاهد هدف هالير، من هنا

وكاد هالير يحرز هدفًا خياليًا في الدقيقة 70، بعدما وضع كرة "لوب" فوق حارس الكونغو الديمقراطية من مسافة أبعد من حدود منطقة الجزاء، لكن لسوء حظه، مرت الكرة بجوار المرمى.

وحاول منتخب كوت ديفوار تسيير مباراته ضد الكونغو الديمقراطية باستحواذ سلبي، ليمنع منافسه من خلق أي فرص هجومية، الخطة التي نجحت بالفعل حتى نهاية الدقائق التسعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن