لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

خماسي ينتظر "هاتريك" في المباراة الأخيرة.. سباق هداف أمم أفريقيا 2023

نيجيريا وكوت ديفوار

من مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في دور المجموعات

ينتظر 5 لاعبين، تسجيل 3 أهداف دفعة واحدة في آخر مبارياتهم بمنافسات كأس أمم أفريقيا 2023، بحثًا عن الحصول على لقب الهداف.

ولم ينته سباق هداف أمم أفريقيا 2023، في ظل تبقي مباراة واحدة لمنتخبات المربع الذهبي، إذ يلتقي المنتخبان النيجيري والإيفواري في المباراة النهائية، على أن يتواجه الكونغولي والجنوب أفريقي في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

سباق هداف أمم أفريقيا 2023

ويتصدر إيميليو إنسوي، قائمة هدافي كأس أمم أفريقيا 2023، برصيد 5 أهداف أحرزها في دور المجموعات، بعدما صام في لقاء دور الـ16 الذي ودع خلاله منتخبه غينيا الاستوائية، المنافسات القارية، أمام غينيا.

كما ودع الوصيفان المصري مصطفى محمد والأنجولي جيلسون دالا، أمم أفريقيا، ليتوقف رصيدهما عند 4 أهداف.

طالع ترتيب الهدافين في أمم أفريقيا بالكامل، من هنا

خماسي ينتظر "هاتريك" في المباراة الأخيرة

خمسة لاعبين فقط من المنتخبات الأربعة التي لم ينته مشوارها في كأس أمم أفريقيا 2023 لديهم أكثر من هدف في المسابقة القارية.

ويملك النيجيري أديمولا لوكمان 3 أهداف، جميعها في الأدوار الإقصائية، بواقع هدفين في دور الـ16 ضد الكاميرون، وهدف في ثمن النهائي أمام أنجولا، فيما أحرز مواطنه ويليام تروست إيكونج هدفين من ركلتي جزاء في كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

وسجل الجنوب أفريقي ثيمبا زواني هدفين فقط، كلاهما في مرمى منتخب ناميبيا خلال مباراة الفوز (4-0) ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، كما يملك مواطنه تيبوهو موكوينا الرصيد ذاته، بعدما هز شباك المغرب ونيجيريا.

ولدى الكونغولي يوان ويسا هدفين أيضًا، سكنا شباك زامبيا في دور المجموعات، وغينيا في ثمن النهائي، علمًا بأن الأخير جاء من علامة الجزاء.

ويحتاج هذا الخماسي إلى هاتريك في المباراة الأخيرة بأمم أفريقيا من أجل التساوي مع إنسوي، باستثناء لوكمان الذي يمكنه تسجيل 4 أهداف من تخطي مهاجم غينيا الاستوائية في سباق الهدافين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن