لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: المغرب تستقر على موعد انطلاق كأس الأمم الأفريقية.. والقرار خلال 100 يوم

مصدر ليلا كورة: المغرب تستقر على موعد انطلاق كأس الأمم الأفريقية والقرار خلال 100 يوم

استقرت المغرب على موعد انطلاق النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، في ظل تعارض المواعيد مع كأس العالم للأندية 2025.

الأيام الماضية شهدت سلسلة من المفاوضات والاتصالات، بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف والمغرب من جانب، ومع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من جانب آخر.

وقال مسئول بارز بالمكتب التنفيذي لـ كاف، في تصريحات خاصة ليلا كورة، إن فيفا عرض عدة اقتراحات بشأن موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، إما في يناير 2025 أو يناير 2026.

وأكد أن الاتحاد المغربي لكرة القدم تمسك بموقفه من تنظيم كأس الأمم الأفريقية، في صيف 2025، وعرض إقامة البطولة في شهر يوليو من العام المقبل.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لـ كاف، إلى أن فوزي لقجع عرض على باتريس موتسيبي رئيس كاف، انطلاق كأس الأمم الأفريقية في الأسبوع الثالث من يوليو 2025 (من 23 يوليو وحتى 21 أغسطس) بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية مباشرة.

المغرب تستبعد فكرة إقامة كأس الأمم الأفريقية في مارس 2025 عقب نهاية فصل الشتاء، خاصة أنه سيتم الانتهاء من الملاعب المخصصة للبطولة في شهر أبريل، ولتجنب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف بمدينتي مراكش وأغادير، عرض الاتحاد المغربي إقامة المباريات هناك ليلًا.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال شهري يونيو أو يوليو المقبلين، على أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي خلال هذا الاجتماع.

وكانت فيفا قررت تنظيم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية ، بمشاركة 32 ناديًا، خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو 2025.

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن