جميع المباريات

إعلان

تقرير .. الترجي يحشد أسلحته في الهجوم والوسط لتعويض نقطتي ضعفه أمام الأهلي

الترجي

فريق الترجي التونسي

يستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي على ملعب برج العرب بالأسكندرية في مباراة تأتي ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تعتبر هذه المواجهة هيّ الثالثة بين الفريقين خلال النسخة الحالية بعدما تقابلا في دور المجموعات.

الأهلي وصيف النسخة الماضية وحامل اللقب 8 مرات سابقة، عينه على تكرار مشهد 2012 أمام الترجي التونسي حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها في برج العرب بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1) قبل أن يحسم المارد الأحمر مواجهة الإياب بالفوز (2-1).

لكن هذه المرة ستكون المواجهة مختلفة بين الأهلي والترجي خاصة أن الأخير لديه مشكلة في مركز حراسة المرمى والخط الدفاعي وهذا ما ظهر خلال مباراتي أول أغسطس في نصف النهائي، ورغم ذلك يعتمد فريق الدم والذهب على مركزي الوسط والهجوم لتعويض نقاط ضعفه.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز أسلحة الترجي قبل موقعة الذهاب في برج العرب:

- فرانك كوم 

يعتبر فرانك كوم من أبرز لاعبي خط الوسط في صفوف الترجي التونسي، حيث شارك الكاميروني في جميع مباريات فريقه عدا لقاء تاونشيب البتسواني في دور المجموعات.

ويعتمد كوم على قوته البدنية والجسمانية حيث يعتبر صاحب الـ27 عامًا حائط الصد للاعبي الخط الدفاعي بجانب أنه يمول خط الوسط الهجومي.

- فوسيني كوليبالي

إفريقي آخر في صفوف الترجي من المنتظر أن يظهر في المباراة النهائية من البطولة القارية وهو فوسيني كوليبالي لاعب وسط الفريق التونسي.

صاحب الأصول الإيفوارية يعتبر من أبرز لاعبي وسط الترجي بجانب فرانك كوم نظرًا لقدرته البدينة بالإضافة إلى مساعدته لاعبي الوسط الهجومي والدفاعي.

وشارك كوليبالي البالغ من العمر 25 عامًا في جميع مباريات الترجي عدا لقاء تاونشيب البتسواني أحرز خلالها هدف وحيد كان في شباك النجم الساحلي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

- غيلان الشعلالي

يعتبر الشعلالي أحد أبرز الأعمدة الرئيسة في صفوف الترجي سواء في بطولتي دوري الأبطال أو في الدوري التونسي نظرًا لقدرته على اللعب في عدة مراكز وهو ما يعطي أريحية لمدرب الفريق معين الشعباني.

وشارك صاحب الـ24 عامًا في 8 مباريات مع الترجي من أصل 12 خلال النسخة الحالية صنع خلالها هدفًا كان في شباك كامبالا سيتي الأوغندي.

وقد يكون الشعلالي متواجدًا في مباراة الجمعة بجانب فراك كوم وكوليبالي، إذا ما أراد مدرب الترجي السيطرة على وسط الملعب مع نقص لاعبي الوسط الهجومي.

- يوسف البلايلي 

الجزائري يوسف البلايلي يعتبر أحد الركائز الأساسية في مركز الجناح الأيسر نظرًا لقدرته على المراوغة واللعب في العمق بالإضافة إلى اتقانه سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وشارك البلايلي في جميع مباريات الترجي ما عدا لقاء تاونشيب والذي أقيم في بتسوانا، حيث أحرز هدفين وصنع ثلاثة أهداف.

ويعتبر مباراة أول أغسطس في إياب نصف نهائي دوري الأبطال من أبرز مباريات البلايلي بعدما سجل هدفًا قاد فريقه للوصول للنهائي في مباراة انتهت نتيجتها (4-2) برادس.

- أنيس البدري 

صاحب الأصول الفرنسية ولاعب المنتخب التونسي أنيس البدري يعتبر من أبرز لاعبي الترجي خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

البدري والذي خاض تجربة احترافية في صفوف موسكورن البلجيكي شارك مع الترجي في جميع المباريات الإفريقية هذا الموسم ليسجل خمسة أهداف وصنع هدفين.

آخر اسهامات البدري مع الترجي كان في مباراة أول أغسطس أحرز خلالها هدفًا وصنع آخر ليقود فريقه للوصول للنهائي.

- طه ياسين الخنيسي

رغم عدم إحراز طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي أي هدف مع فريقه خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا إلا أنه يبقى المهاجم الأول والأبرز في صفوف فريقه باعتباره محطة رئيسية للثنائي أنيس البدري ويوسف البلايلي.

وشارك الخنيسي البالغ من العمر 26 عامًا في جميع مباريات الترجي ببطولة دوري أبطال إفريقيا إلا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف، لكن الدولي التونسي يمتلك سجلاً حافلاً أمام الأهلي بعدما أحرز هدفين بالنسخة الماضية.

- هيثم الجويني

الورقة الرابحة في صفوف الترجي وهو المهاجم الآخر هيثم الجويني الذي كان مفعوله كالسحر في مباراة بطل أنجولا الماضية بعدما سجل هدفًا وصنع آخر خلال 30 دقيقة فقط شارك فيها بدلاً من الخنيسي.

وشارك الجويني (25 عامًا) في 10 مباريات مع الترجي إلا أنه غاب أمام تاونشيب والأهلي، ليسجل خلال البطولة الإفريقية هدفين وصنع هدف.

اقرأ أيضًا..

الصحف التونسية تكشف عن أهم أسلحة الترجي لـ"قهر" الأهلي.. المباغتة وثالوث الوسط أبرزها

لاعب الترجي: هدفنا الاحتفال في رادس.. وسيناريو 2012 لن يتكرر

مدرب الترجي: "دفاع" الأهلي نقطة ضعف.. والأفضل "معنويًا" سيحسم البطولة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن