شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. منافس الأهلي بأفريقيا.. نادي الموهبة "ماكوسو".. وقرين "النحس" فى النهائيات

فريق فيتا كلوب

فريق فيتا كلوب

يبدأ الأهلي مساء السبت المقبل مشواره في دور المجموعات بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في إطار منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تأهل إلى دور المجموعات عقب اجتيازه فريق جيما الأثيوبي بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل حجز فيتا كلوب بطاقة التأهل بعد الفوز على فريق بانتو بطل ليسوتو بنتيجة (5-2).

ويسلط يلا كورة في السطور التالية الضوء على بطل الكونغو منافس الأهلي في البطولة الإفريقية:

- صحوة إفريقية

في النسخة الماضية من مسابقة الكونفدرالية استطاع فيتا كلوب أن يقدم مباريات قوية في البطولة القارية الثانية على مستوى الأندية، فبطل الكونغو تأهل للمباراة النهائية قبل الخسارة من الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

فيتا بدأ مشواره في الكونفدرالية بعدما ودّع منافسات دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة مواطنه لامنشا ليفوز عليه بستة أهداف لهدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، ليصعد بطل الكونغو لدور المجموعات ومعه الرجاء البيضاوي وأسيك ميموزا الإيفواري وادوانا ستارز الغاني.

وحسم فيتا بطاقة الصعود بعدما تأهل كوصيف للمجموعة برصيد 10 نقاط ليأتي خلف الرجاء المغربي حامل اللقب.

وفي دور ربع النهائي استطاع فيتا أن يفوز على نهضة البركان المغربي في الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يتعادل مع بطل المغرب على ملعبه بهدف لكل فريق.

وفي نصف النهائي، استطاع فيتا كلوب أن يحقق فوزًا عريضًا على المصري البورسعيدي بأربعة أهداف دون رد في لقاء الإياب بعد أن انتهى لقاء الذهاب في بورسعيد بالتعادل السلبي.

- مدرب مخضرم 

يمتلك فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق فيتا خبرة إفريقية بعمله كمدرب لمنتخب الكونغو بجانب منصبه الحالي، حيث يقود منتخب بلاده في التصيفات الإفريقية والتي ستقام بمصر العام الحالي.

صاحب الـ57 عامًا، قاد فيتا كلوب في عام 2014 حيث ساهم في تحقيق نتائج مميزة رغم سيطرة الفريق المنافس مازيمبي على الألقاب في الكونغو.

إيبينجي قاد فيتا للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2014 قبل الخسارة من وفاق سطيف الجزائري حيث انتهت مباراة الذهاب في الكونغو (2-2) قبل أن تنتهي مباراة الإياب (1-1) في الجزائر.

وفي النسخة الماضية، بخّر الرجاء المغربي أحلام المدرب الطموح بالحصول على لقب الكونفدرالية بعد الفوز عليه لتضيع البطولة الإفريقية الثانية على فيتا بعدما سبق وأن حصل على لقب دوري أبطال إفريقيا موسم (1972 - 1973).

- الهداف ماكوسو  

يمتلك صاحب الـ26 عامًا جان مارك ماكوسو مهاجم فيتا كلوب سجلاً مميزًا في البطولة الإفريقية حيث سجل النسخة الماضية أربعة أهداف في دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يسجل 10 أهداف في بطولة الكونفدرالية ليحتل مركز الوصافة بفارق هدفين عن محمود بنحليب لاعب الرجاء البيضاوي المغربي.

وفي النسخة الحالية، استطاع جان مارك ماكوسو أن يسجل هدفين في مباراة الذهاب أمام بطل ليسوتو ليفرض نفسه من بين الأبرز في الفريق الكونغولي.

- مواجهات مصرية 

مباراة السبت ستكون الأولى في تاريخ مواجهات الأهلي أمام فيتا كلوب إلا أن الأخير يمتلك سجلاً أمام الأندية المصرية حيث سبق وأن واجه الزمالك في أربع مناسبات سابقة حقق الفوز في مباراتين خلال نسختي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2014، كما تعادل في مباراة وخسر في آخر بنخسة 2013.

وكانت آخر مباريات بطل الكونغو أمام الأندية المصرية أمام المصري البورسعيدي وانتهت بفوز كاسح لفيتا بأربعة أهداف دون رد في مباراة أقيمت على ملعب الشهداء.

اقرأ أيضًا

تقرير.. سوكاري.. ارتبط بالأهلي والزمالك.. تجربة سيئة أمام سموحة.. وسار على خطى موسى

عودة مؤمن زكريا لمران المستبعدين في الأهلي.. وغياب فتحي ونجيب

تقرير.. ماذا يتبقى في انتقالات الأهلي؟.. صفقة إفريقية جديدة.. وتدعيم الوسط والدفاع

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa