جميع المباريات

إعلان

تقرير.. التأهل ما زال بأيدي الأهلي.. والصدارة متاحة

سيمبا

جمهور الأهلي ينتظر فريقه في ربع النهائي

فرّط الأهلي في تأهل مبكر إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بالخسارة في مباراتين متتاليتين أمام سيمبا في تنزانيا وفيتا كلوب في الكونغو، ليضع نفسه في ورطة.

السؤال الذي تردد على الألسنة بقوة بعد الخسارة الثانية للأهلي في المجموعة الرابعة في المسابقة كان، ماذا يحتاج الأهلي للتأهل؟ وماذا يحتاج للعبور متصدراً؟

التأهل

لحسن حظ الأهلي أن نتائج الأخرين ساعدته على الحفاظ على الصدارة قبل مباراتين فقط من نهاية مرحلة المجموعات، لكنه فقدها بفوز شبيبة الساورة على سيمبا، وبإمكانه استعادتها في برج العرب.

شبيبة الساورة اقتنص الصدارة برصيد 8 نقاط وعاد الأهلي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن فيتا كلوب، ويتذيل سيمبا برصيد 6 نقاط.

ولا يحتاج الأهلي سوى الفوز فقط على شبيبة الساورة في اللقاء الختامي من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي متصدراً دون النظر لنتائج الأخرين.

وقد يتأهل الأهلي في حالة التعادل، بشرط أن تنتهي مباراة سيمبا وفيتا كلوب بالتعادل، ليستمر تفوق الأحمر على الفريق الكونغولي بأفضلية المواجهات المباشرة.

الصدارة

بعد فوز شبيبة الساورة على سيمبا، لم يعد أمام الأهلي أي خيار سوى الفوز على شبيبة الساورة يوم السبت المقبل في برج العرب من أجل ضمان التأهل في المركز الأول.

ولو فاز الأهلي سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، وحتى في حالة فوز فيتا كلوب ليتساوى مع الأهلي في نفس الرصيد، سيتفوق بطل مصر بأفضلية المواجهات المباشرة ويقتنص الصدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن