جميع المباريات

إعلان

الزمالك يحتفل بعودته لدوري الأبطال بسبعة أهداف في ديكاداها المستسلم

الزمالك، عمر السعيد

الزمالك حقق الفوز بسباعية

المصور: حازم جودة

احتفل نادي الزمالك بعودته للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ 2016 بالفوز بسبعة أهداف نظيفة على فريق ديكاداها الصومالي في ذهاب الدور التمهيدي على ملعب برج العرب.

فريق ديكاداها ظهر مستسلماً تماماً باستثناء محاولة وحيدة سجل منها هدف وألغاه الحكم بداعي التسلل، ليتلاعب الزمالك تماماً بمنافسه ويكتفي بتسجيل سبعة أهداف فقط مع الرأفة.

ملخص المباراة

بدأ الزمالك المباراة بهجوم قوي أسفر عن ركلة جزاء بسبب لمسة يد، ليتقدم المغربي أشرف بنشرقي للتنفيذ ويسجل أول أهداف الأبيض في الدقيقة 5.

وبعد عدة محاولات كاد الزمالك أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 19 بعد عرضية من النقاز حولها أوباما بتسديدة رائعة علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 29 ترجم الزمالك تفوقه الكاسح بهدف ثاني بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى حولها أشرف بنشرقي باتجاه الشباك ليحولها مدافع ديكاداها في شباكه.

وسجل الفريق الصومالي هدفاً في الدقيقة 31 بعد عرضية تم تحويلها بتسديدة في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل على لاعب ديكاداها.

واختتم الزمالك الشوط الأول بالهدف الثالث بعد تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من شيكابالا إلى عمر السعيد الذي سدد في الشباك الخالية من حارسها بسهولة في الدقيقة 45+1.

وأضاف الزمالك الهدف الرابع في الدقيقة 49 بعد عرضية جديدة من حمدي النقاز حولها المدافع حمدي الونش بيسراه إلى الشباك معلناً عن زيادة الرصيد التهديفي لفريقه.

ومن تمريرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 سدد بنشرقي كرة أرضية في منتصف المرمى تصدى لها الحارس قبل أن يرتبك ليضربها بقبضة يده إلى شباكه ليعلن عن هدف خامس للأبيض.

وفي الدقيقة 72 كاد البديل كريم بامبو أن يسجل أول أهدافه في مباراته الأولى بالقميص الأبيض لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيداً فوق عارضة الأبيض.

وأخطأ حارس ديكاداها مجدداً في التعامل مع الكرة ليهدي كريم بامبو هدفه الأول في الدقيقة 77 بعد تسديدة أرضية فشل الحارس في التعامل معها لتمر بسهولة إلى الشباك.

ونجح مصطفى محمد في استغلال الحالة السيئة لدفاع الفريق واهتزاز ثقة الحارس لينطلق في الدفاعات الصومالية بسهولة وينفرد ويسدد بيمناه إلى الشباك معلناً عن هدف سابع في الدقيقة 80.

ومرت الدقائق الأخيرة بهدوء بعد اقتناع لاعبي الزمالك بالاكتفاء بسبعة أهداف وعدم إرهاق أنفسهم بينما استسلم الفريق الصومالي تماماً ولم يحاول تسجيل هدف شرفي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن