جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الخطر يُحيط بدوري أبطال أفريقيا وكاف في قفص الاتهام

دوري الأبطال

دوري أبطال أفريقيا

أعلن نادي صنداونز الجنوب أفريقي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أخطرهم بأن مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد الجزائري لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا قد تم تأجيلها لأجل غير مسمى.

اللقاء كان من المقرر له أن يُقام في على ملعب 20 أوت 1965 يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يتم تأجيله وذلك بسبب القيود الصحية المفروضة في الجزائر لمواجهة فيروس كورونا وفقًا لبيان رسمي صادر عن بطل جنوب أفريقيا اليوم الخميس.

وتعد هذه هي المباراة الثانية ضمن مباريات هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا، التي يتم تأجيلها لنفس السبب مما قد يفتح الباب الكبير أمام تكهنات بشأن مستقبل البطولة.

وكان فريق الوداد المغربي قد رفض استقبال فريق كايزر تشيفز من جنوب أفريقيا في مباراة الجولة الأولى والتي كان من المقرر لها أن تُقام يوم السبت الماضي بسبب الاجراءات الاحترازية المفروضة من جانب حكومة المملكة المغربية.

وبعد ذلك تم تحديد موعد يوم 19 موعدًا للمباراة في القاهرة قبل أن يعتذر الفريق الجنوب أفريقي خاصة أن الموعد الجديد لا يناسب جدول مبارياته في البطولة المحلية، ليتم تأجيل المباراة إلى موعد جديد وهو 28 من الشهر الجاري.

الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن يوم الأربعاء أن الملاعب المصرية خاصة وأن الموعد الجديد لا يناسب الاتحاد وهو ما جعل مصير المباراة غير معروف.

ما سبب الأزمة؟

سبب الأزمة يعود إلى وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في جنوب أفريقيا بالإضافة إلى تقارير ذكرت نيجيريا بين الدول التي ظهرت بها السلالة الجديدة للفيروس.

سالم عبد الكريم وهو رئيس مشارك للجنة الاستشارية الوزارية لشؤون مرض "كوفيد-19" بجنوب إفريقيا قال في تصريحات لوكالة بلومبرج إن السلالة الجديدة أكبر قابلية للعدوى.

هذا الأمر دفع المغرب والجزائر إلى فرض قيود تتعلق بفتح المجال الجوي أمام القادمين من الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة.

وعلى الجانب الأخر شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر هجومًا على اتحاد الكرة بعد اعلانهم استقبال المباراة بعد رفض المغرب خاصة وأن ذلك قد يشكل خطرًا على مصر بنقل السلالة الجديدة.

كاف في قفص الاتهام

منذ اندلاع هذه الأزمة خلال الأيام الماضية بدأت أصابع الاتهام تتجه صوب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والذي اتهمه المتابعون بأنه السبب الأساسي وراء الموقف الحالي.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أعلن عن تعديلات في لوائحه التي تنظم المسابقات التي تُقام تحت رايته وذلك بعد انتشار جائحة كورونا.

كاف قام بتأجيل مباراة الزمالك مع الرجاء في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية بعد أن منعت السلطات المغربية الفريق من التنقل للقاهرة بسبب تزايد حالات الإصابة في الفريق.

بعد ذلك قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعدل اللائحة بأن يتم معاقبة الفريق الذي يكون غير قادر على استضافة المباريات أو السفر بأن يكون خاسرًا، كما تحديد عدد 14 لاعبًا في قائمة أي فريق من ضمنهم حارس مرمى ليكون الفريق قادرًا على خوض المباراة وفي حال عدم توافر هذا العدد فإنه يكون خاسر اعتباريًا.

كاف عاد وقام بتغيير هذه اللائحة ليصبح العدد 11 لاعبًا بدون اشتراط أن يكون بينهم حارس مرمى.

واتهم متابعون للكرة الأفريقية كاف بأنه غير جاد في تطبيق لوائحه وهو ما قد يجعل الغموض يحوم حول البطولة خاصة وأن الفترة المقبلة قد تشهد تزايد عدد الدول الرافضة لاستضافة الفرق القادمة من دول ظهرت فيها السلالة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن