شاهد كل المباريات

إعلان

لوف لا يفكر في عودة الثلاثي المستبعد قبل كأس الأمم الأوروبية

توماس مولر

توماس مولر

استبعد يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، عودة الثلاثي توماس مولر وماتس جيروم بواتينج وماتس هوميلز إلى المنتخب الملقب بـ" الماكينات" في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022، التي تنطلق الشهر المقبل.

وصرح لوف لمحطة (أيه آر دي) التليفزيونية الألمانية، ومجلة (كيكر) المحلية، في مقابلة نشرت اليوم الأحد، إن لاعبا أو أكثر من الثلاثي سيتم استدعاءه فقط إذا لزم الأمر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو) الصيف المقبل.

قال لوف: "يجب ألا تقاطع التغيير مطلقا وتذهب في اتجاه مختلف تماما".

واستبعد لوف قبل عامين ثنائي بايرن ميونخ الألماني توماس مولر وجيروم بواتينج، وكذلك ماتس هوميلز، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، الذين شاركوا في تتويج المنتخب الألماني بكأس العالم في البرازيل عام 2014.

ولكن بعد تراجع نتائج المنتخب الألماني في الفترة الأخيرة، وخسارته المذلة صفر / 6 أمام نظيره الإسباني ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر الماضي، أصبحت الدعوات لعودة الثلاثي أقوى من أي وقت مضى.

وأشار لوف، الذي حافظ على منصبه عقب تصويت بالثقة من الاتحاد الألماني لكرة القدم، إلى أنه يفكر بشكل خاص في عودة مولر لكأس أمم أوروبا، التي تأجلت عن موعدها المحدد في الصيف الماضي إلى صيف العام الحالي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح لوف: "يمكن أن تبرر الظروف الخاصة توقف المرحلة الانتقالية. في النهاية، يتعين علي اتخاذ قرار في مايو القادم".

وشدد مدرب منتخب ألمانيا على أن الانتقادات الشديدة بعد الخسارة أمام إسبانيا كانت بمثابة حافز كبير، مشيرا إلى اقتناعه بأنه وفريقه يمكنهم الاستمتاع بـ(يورو) ناجحة هذا الصيف.

وأكد لوف "بالنسبة لي هذا حافز. نحن نوحد كل القوى نحو (اليورو). هذه مهمتنا وأولويتنا وهدفنا. ينبغي علينا أن نلعب بطولة جيدة. نحن مدينون بذلك للجماهير ولأنفسنا".

وتستهل ألمانيا مشوارها في تصفيات مونديال قطر 2022، بمواجهة أيسلندا ورومانيا ومقدونيا الشمالية في مارس القادم.

يذكر أن المنتخب الألماني يلعب في المجموعة السادسة (الحديدية)، بمرحلة المجموعات لكأس الأمم الأوروبية، حيث تضم فرنسا (بطلة العالم)، والبرتغال (بطل أوروبا)، بالإضافة لمنتخب المجر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات