جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

البطل لا يخسر.. نسر الأهلي يحلق إلى نهائي دوري الأبطال من سطيف

عبدالقادر الأهلي

أحمد عبدالقادر يحتفل بهدفه مع موسيماني

بلغ الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله 2-2 مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري في إياب الدور نصف النهائي على ملعب "5 يوليو" مساء اليوم السبت.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة، ليصعد بطل إفريقيا للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 6-2.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في المباراة النهائية، يوم 30 مايو الجاري، مع فريق الوداد المغربي الذي تغلب على بترو أتلتيكو الأنجولي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-2.

وباتت هذه المرة هي الـ15 التي يتأهل فيها الأهلي إلى المباراة النهائية بالبطولة القارية التي يحمل فيها الرقم القياسي برصيد 10 ألقاب بعد الفوز بآخر نسختين أمام الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ملخص المباراة:

احتاج الأهلي إلى دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل بهدف مبكر سجله أحمد عبدالقادر بعد سلسلة من التمريرات الناجحة بين لاعبي الأحمر، ليمنح بيرسي تاو تمريرة متقنة إلى عبدالقادر الذي حولها بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى وفاق سطيف.

واستمرت محاولات الأهلي في النصف ساعة الأولى للمباراة، قبل أن يتراجع الأداء قليلا في الربع ساعة الأخيرة للشوط الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن وفاق سطيف من إدراك التعادل عن طريق أحمد قندوسي بتصويبة قوية اصطدمت بالعارضة الأفقية قبل أن تهز شباك محمد الشناوي حارس الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي الشوط الأول (1-1).

كان وفاق سطيف أفضل مع بداية الشوط الثاني ونجح أصحاب الأرض في التقدم في النتيجة بهدف سجله رياض بن عياد من تصويبة قوية أطلقها من مسافة بعيدة المدى لتباغت محمد الشناوي بعدما ارتطمت بالأرض، وتصبح النتيجة 2-1 للفريق الجزائري في الدقيقة الـ61.

تراجع أداء الأهلي في النصف ساعة الأخيرة وسط سيطرة من جانب وفاق سطيف على الكرة.

وتمكن الأهلي من إدراك التعادل في الوقت القاتل عن طريق البديل محمد شريف، بعدما استغل تمريرة حاسمة جديدة من بيرسي تاو داخل المنطقة، ليحولها داخل شباك وفاق سطيف.

واستمر التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع حتى أطلق الحكم التونسي صادق السالمي صافرة النهاية معلنا تأهل بطل إفريقيا إلى المباراة النهائية للنسخة الثالثة على التوالي بعد التفوق في مجموع المباراتين بنتيجة (6-2).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، أليو ديانج، حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو.

لاسترجاع أحداث المباراة دقيقة بدقيقة.. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات