*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

الأكثر وصافة.. الأهلي يعادل أشانتي كوتوكو في دوري الأبطال

الأهلي

الأهلي

حسم الوداد البيضاوي نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب ضيفه الأهلي بالفوز عليه 2-0 على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء أمام نحو 45 ألف متفرج، محرزاً اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وأصبح الأهلي وصيفًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، ليصبح الأكثر وصافة في البطولة بعد معادلة رقم أشانتي كوتوكو الغاني، فضلا عن كون المارد الأحمر الأكثر تتويجا بعشرة ألقاب.

ويعتبر الأهلي الأكثر وصولا إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا حيث عزز أرقامه القياسية بالوصول للنهائي الـ15 في تاريخه، محطمًا الرقم القياسي السابق المسجل باسمه في عدد مرات التأهل لنهائي البطولة.

ومن 15 مرة وصل فيها الأهلي للمباراة النهائية لدوري الأبطال، استطاع بطل إفريقيا الفوز بالبطولة عشر مرات، بينما خسرها خمس مرات في أعوام 1983، 2007، 2017، 2018، وأخيرا 2022.

وفيما يلي نستعرض تاريخ الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا:

النهائي الأول (بطل):

جاء في نسخة 1982، حيث التقى الأهلي مع أشانتي كوتوكو الغاني، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأحمر 3-صفر، بينما تعادل الفريقان في كوماسي بنتيجة 1-1.

النهائي الثاني (وصيف):

جاء في نسخة 1983 مع كوتوكو الغاني، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في القاهرة، بينما خسر الأهلي في كوماسي بهدف دون مقابل.

النهائي الثالث (بطل):

جاء في نسخة 1987 مع الهلال السوداني، حيث أقيمت مباراة الذهاب بأم درمان وانتهت بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 2-0.

النهائي الرابع (بطل):

جاء في نسخة 2001 مع صنداونز الجنوب إفريقي، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-0.

النهائي الخامس (بطل):

جاء في نسخة 2005 مع النجم الساحلي التونسي، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في سوسة، بينما فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 3-0.

النهائي السادس (بطل):

جاء في نسخة 2006 مع الصفاقسي التونسي، حيث تعادل الفريقان في القاهرة بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في رادس بنتيجة 1-0.

النهائي السابع (وصيف):

جاء في نسخة 2007 مع النجم الساحلي، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في سوسة، بينما خسر الأهلي بنتيجة 3-1 في النهائي الشهير بالقاهرة.

النهائي الثامن (بطل):

جاء في نسخة 2008 مع القطن الكاميروني، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-0، بينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراة العودة بجاروا.

النهائي التاسع (بطل):

جاء في نسخة 2012 مع الترجي التونسي، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة برادس بنتيجة 2-1.

النهائي العاشر (بطل):

جاء في نسخة 2013 مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بنتيجة 2-0.

النهائي الـ11 (وصيف):

جاء في نسخة 2017 مع الوداد المغربي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بإستاد برج العرب في الإسكندرية، قبل أن يخسر الأهلي اللقب بعد الهزيمة في لقاء العودة 1-0 بالدار البيضاء.

النهائي الـ12 (وصيف):

تكرر السيناريو نفسه في نسخة 2018 مع الترجي التونسي، حيث فاز الأهلي 3-1 ذهابا ببرج العرب، قبل أن يخسر اللقب بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة في ملعب رادس.

النهائي الـ13 (بطل):

أقيم النهائي من مباراة واحدة بدءً من نسخة 2020 وجاءت المباراة النهائية أمام الزمالك فيما يسمى "نهائي القرن"، وانتهى بفوز الأهلي (2-1) ليُتوج المارد الأحمر بالتاسعة، بعدما غاب اللقب عن خزائنه لسبعة أعوام.

النهائي الـ14 (بطل):

وفي النسخة الماضية 2021 مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، حصد الأهلي اللقب للمرة الثانية على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز بثلاثية نظيفة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب.

النهائي الـ15 (وصيف):

تبخر حلم الثلاثية التاريخية في النسخة الحالية من البطولة بعدما خسر الأهلي المباراة النهائية أمام الوداد بثنائية نظيفة حملت توقيع زهير المترجي على نفس ملعب النسخة السابقة "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات