*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

4 توصيات من وزارة الرياضة بعد أزمة استضافة نهائي الأهلي والوداد

وزارة الرياضة

وزارة الرياضة

أصدرت اللجنة المُشكلة من وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميًا، اليوم الخميس، بشأن عدم التقدم بطلب لاستضافة نهائي النسخة المنصرمة من دوري أبطال أفريقيا.

وأرفقت وزارة الرياضة، ببيانها 5 نقاط عن نتائج التحقيق بخصوص الأمر، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وأصدرت كذلك وزارة الرياضة 4 توصيات بعد هذه النتائج جاءت كالتالي:

-قيام اتحاد الكرة وقبل انطلاق منافسات الموسم المقبل بوضع آليات معلنة بالتنسيق مع مختلف الأندية سواء في استضافة البطولات على أرض مصر أو الحضور الجماهيرى أو كافة الأمور التنظيمية التي من شأنها صون حقوق الأندية المصرية تجاه كافة المؤسسات الرياضية الدولية.

- ضرورة قيام الاتحاد المصرى لكرة القدم بالتنسيق مع الأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية والعالمية قبل انطلاق منافساتها للتشاور بشان كافة المتطلبات وخاصة ما يتعلق منها بالاستضافة.

-وضع آليات إدارية داخل اتحاد الكرة، التي تضمن الشفافية والسرعة ودقة العرض فيما يتعلق بالمكاتبات وخاصة الدولية منها؛ لعدم تكرار تلك الأخطاء مستقبلاً.

- مراعاة الأندية الرياضية التواصل مع اتحاد كرة القدم بشان الرغبة في الاستضافة فور استلامها الضوابط والاشتراطات الخاصة بالمشاركة في المسابقات القارية والتي ترد قبل انطلاق المنافسات بوقت كاف.

وكانت وزارة الرياضة شكلت لجنة لبحث عدم إرسال اتحاد الكرة الخطاب المرسل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إلى النادي الأهلي، للتقدم بطلب الاستضافة، مما أخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات