*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

مصدر ليلا كورة: كاف يضع تعديلات واستثناءات بخصوص رخصة مشاركة الأندية للمسابقات الأفريقية

كاف

كاف

أفاد مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن إرسال خطابات لكل الاتحادات الوطنية في القاهرة يوم 9 يونيو الماضي بخصوص التأكيد على استيفاء المعيار المالي للحصول على رخصة الأندية واللازمة للمشاركة في البطولات الإفريقية للأندية موسم 2022/2023.

وشهد الخطاب، بحسب النسخة التي حصل عليها يلا كورة ـ بعض التعديلات على شروط (كاف) التي تم إرسالها في 2 يونيو الماضي وكذلك نص على ضرورة تذكير الأندية التي ستُشارك في البطولات الإفريقية للكاف على أن النادي طالب الرخصة يجب أن يثبت الأتي:-

1- عدم وجود مستحقات مالية للأندية ناتجة عن أنشطة انتقالات اللاعبين وفقًا لقرارات نهائية وملزمة صادرة من لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم أو غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي الدولي CAS .. إلخ حتي 31 ديسمبر 2021.

2- احترام الالتزامات القانونية والتعاقدية وعدم وجود مستحقات متأخرة تجاة العاملين - اللاعبين - الأجهزة الفنية والطبية - مصلحة الضرائب - الهيئات الاجتماعية - الجهات الأخري 31 ديسمبر 2021.

ولكن تم إقرار عدة بنود في خطاب 9 يونيو للتعديل على الشروط التى تم إرسالها في خطاب 2 يونيو، بحسب تصريحات المصدر ذاته ليلا كورة؛ حيث أن المبالغ تعتبر غير مُستحقة إذا أثبت أن النادي المدين قد أثبت في الوقت المحدد الآتي:-

أ/ أنه تم دفع المبلغ المعني بالكامل .
.
ب/ أنه تم إبرام اتفاق ووافق عليه الدائن كتابة لتمديد موعد الدفع غير الموعد المحدد بتاريخ 31 مارس 2022

ج/ تم رفع دعوي قضائية والتي قبلت من الهيئة المختصة أو الهيئة متخذة القرار إذا أعتبر الهيئة متخذة القرار أن هذا الإدعاء أو هذه الإجراءات تم رفعها وفتحها لغرض واحد وهو تجنب تطبيق الموعد النهائي للمبالغ المعنية فإن المبالغ تعتبر مازلت مستحقة الدفع .

د/ تم الطعن أمام الهيئة المختصة أو هيئة التحكيم في دعوي تم رفعها أو الإجراءات التي تم فتحها ضدها من قبل الدائن فيما يتعلق بالمبالغ المالية مستحقة الدفع وقادرة علي إظهار الرضاء المعقول من هيئة صنع القرار المعنية التي حددت أسباب الطعن ومع ذلك، إذا نظرت هيئة صنع القرار في أسباب ذلك الطعن في الدعوي أو الإجراءات لتبين بوضوح أنه لا أساس لها من الصحة سيظل المبلغ كذلك مستحق الدفع .

ه‍/ قدرة النادي المدين على إثبات حسن النوايا والسداد أمام هيئات صنع القرار المعنية علي اتخاذ جميع التدابير المعقولة للسداد فيما يتعلق بتعويضات التدريب ومساهمة التضامن المستحقة طبقا للوائح شئون اللاعبين بالفيفا .

ومع عدم الإخلال بما ورد أعلاه وهي المطالبات التي مازالت معلقة أمام الهيئة المختصة اذا كان القرار لم يصبح نهائياً وملزماً لا يمكن التصرف بخصوصها من قبل الكاف

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات