جميع المباريات

إعلان

الزمالك يلقي نظرة على إفريقيا من أعلى مرتفعات نيروبي بحثا عن السادسة

الزمالك

فريق الزمالك

المصور: أسامة عبدالنبي

يحل الزمالك ضيفا على نادي توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، خلال المباراة التي يستضيفها استاد نيايو الوطني في العاصمة نيروبي.

الزمالك الذي تختبر أقدامه الأراضي الإفريقية، وهو بطل محلي لأول مرة منذ سنوات، يبحث عندما يواجه توسكر عن الخطوة الأولى في الطريقة نحو البطولة الغائبة منذ 19 عاما عن جدران ميت عقبة.

توج الزمالك لأخر مرة بدوري أبطال إفريقيا في عام 2002، لكن بعد الخامسة، ظل البحث عن اللقب السادس دون نجاح بالرغم من بلوغ النهائي في مناسبتين.

وعندما يواجه الزمالك فريق توسكر، فإنه يتحدى في المقام الأول ظروف الطبيعة، وارتفاع مدينة نيروبي عن سطح البحر الذي يتسبب في نقص الأكسجين، وهو أمر يحتاج لإعداد خاص. (طالع أفكار كارتيرون)

وسبق أن واجه الزمالك الفريق ذاته في دوري أبطال إفريقيا عام 2005، واستطاع أن يفوز في مباراتي الذهاب والعودة، وصعب في تلك النسخة إلى نصف النهائي حيث خسر آنذاك أمام الأهلي الذي توج بالبطولة.

لكن سيكون على الزمالك الحذر من الزيارة الأخيرة التي قام فيها الزمالك بزيارة كينيا، حيث خسر أمام جور ماهيا الكيني 4-2 خارج الأرض في دور المجموعات، لكن رد له الهزيمة في العودة بالقاهرة برباعية نظيفة.

وتضم قائمة الزمالك 24 لاعبًا، كمال يلي: محمد أبو جبل، محمد عواد، محمود علاء، محمود حمدي الونش، محمد عبد الشافي، أحمد فتوح، حازم إمام، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، عبدالله جمعة، أحمد زكي، طارق حامد، محمد أشرف روقا، إسلام جابر، محمود عبد العزيز، أحمد سيد زيزو، أشرف بنشرقي، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، حمدي علاء، السيد عبد الله نيمار، سيف جعفر، يوسف أوباما، سيف الدين الجزيري.

بطاقة المباراة

توسكر ضد الزمالك

التوقيت: 2 ظهرا

البطولة: دوري أبطال إفريقيا

المرحلة: ذهاب دور الـ32

الملعب: استاد نيايو الوطني

الحكم: باملاك تيسيما

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الجزائر

الجزائر

- -
غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية