جميع المباريات

إعلان

الخامسة على التوالي.. التاريخ ينحاز للأهلي في مواجهاته أمام صنداونز بدوري الأبطال

الأهلي - صنداونز - عبد القادر

الأهلي وصنداونز

المصور: اسامة عبد النبي

أوقعت قرعة دور المجموعات لدور أبطال إفريقيا عن وقوع الأهلي في مجموعة مع صنداونز الجنوب إفريقي بجانب كل من الهلال (السودان) - القطن (الكاميرون).

وتعد هذه المرة الخامسة على التوالي يواجه خلالها الأهلي نظيره صنداونز الجنوب إفريقي، منهم 3 مرات تمكن خلالها الأهلي من الوصول إلى نهائي البطولة والفوز بلقبين.

ونرصد في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي وصنداونز في دوري أبطال إفريقيا.

- المباراة الأولى بين الفريقين، كانت في جنوب إفريقيا في ذهاب نهائي دوري الأبطال نسخة 2001، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وكان سيد عبدالحفيظ، صاحب هدف التعادل للأهلي، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو "هاتريك".

- التقى الفريقان مجددًا في نسخة البطولة عام 2007، وتحديدًا في الدور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، سجل للأهلي كل من: محمد بركات، وأمادو فلافيو، وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر، عن طريق شادي محمد، ومحمد أبو تريكة.

- نسخة 2019 شهدت أول مواجهة بين الفريقين لحساب الدور ربع النهائي، وانتهت مباراة الذهاب بفوزٍ لصنداونز هو الوحيد له على حساب الأهلي بنتيجة 5-0، وعاد الأهلي في الإياب بتحقيق الفوز بهدف دون رد، وهو الفوز الذي لم يكن كافيًا لمرور بطل إفريقيا إلى نصف النهائي.

- التقى الفريقان مجددًا في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2020 في ربع النهائي، وحقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد سجلهما علي معلول في مواجهة الذهاب، فيما حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة لقاء الإياب حيث سجل ليبوهانج مابوي لاعب الفريق الجنوب إفريقي بالخطأ في مرماه، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي متفوقا بنتيجة (3-1) في المجموع.

- للمرة الثالثة على التوالي أوقعت القرعة النادي الأهلي في مواجهة صنداونز بربع النهائي عام 2021، وتمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز على ملعبه ذهابا بثنائية نظيفة من توقيع طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، فيما حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة اللقاء الأخير في شهر مايو الماضي، وسجل ياسر إبراهيم هدف الأحمر، ليشق الأهلي طريقه إلى المربع الذهبي ومنه إلى اللقب العاشر في تاريخه.

- وفي الموسم الماضي اوقعت القرعة الأهلي في مجموعة بجانب صنداونز، ليخسر من الفريق الجنوب إفريقي ذهابا وإيابا بنتيجة 0-1، لكنه رغم ذلك تمكن من الوصول إلى النهائي قبل خسارة اللقب أمام الوداد المغربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الاتحاد

الاتحاد

0 0
الهلال

الهلال

9

جاء هدف الاتحاد الأول بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ولمسة خاطئة من كوليبالي ويفشل بونو في التصدى للكرة ومتابعة من حمد الله ويسددها من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن