جميع المباريات

إعلان

كثير البطاقات وأدار نهائي أمم أفريقيا للشباب.. من هو عبدالعزيز بوه حكم الأهلي والهلال؟

الأهلي والهلال

الأهلي والهلال السوداني

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بإسناد إدارة مباراة الأهلي والهلال السوداني، للحكم الموريتاني عبد العزيز بوه، خلال اللقاء الذي سيقام على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الهلال السوداني مساء يوم 1 إبريل القادم، من أجل حسم بطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الوصول للنقطة الـ11 ليعتلي للمركز الثاني والصعود لربع النهائي، وفي حالة نهاية المباراة بأي نتيجة إلا الفوز سيودع النادي الأهلي البطولة بشكل رسمي.

ورغم أهمية المباراة للنادي الأهلي والهلال، إلا أن الاتحاد الأفريقي قرر إسناد المهمة لحكم صغير في السن ولكنه أدار مباراة مصيرية واحدة من قبل في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما، والتي أقيمت بين غانا وأوغندا في 6 مارس 2021، وانتهت وقتها بفوز منتخب أوغندا بنتيجة 2-0.

وتقلد عبد العزيز بوه الشارة الدولية من عامين فقط، عندما أدار أو مباراة في بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاما.

وبعدها اعتمد الاتحاد الإفريقي على الحكم الموريتاني صاحب الـ32 عاما، حيث أدار مباراتين في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكانت الأولى في نسخة 2021-2022 والتي كانت بين الترجي التونسي وشباب بلوزداد في دور المجموعات والتي انتهت بفوز الفريق التونسي بهدفين لهدف.

أما المباراة الثانية فكانت في دور المجموعات للبطولة في نسختها الحالية والتي أقيمت بين فيتا كلوب الكونغولي وشبيبة القبائل الجزائري، وانتهت بفوز الفريق الجزائري بنتيجة 2-1.

أما في بطولة الكونفدرالية فأدار عبد العزيز بوه 4 مباريات، في نسخة 2021-2022 تولى إدارة مباراة أنيمبا وديامبارز السنغالي والتي انتهت بفوز الفريق النيجيري بهدف دون رد.

المباراة الثانية كانت في نفس النسخة من دور المجموعات بين القطن الكاميروني ونادي أوتوهو الكونغولي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي نسخة 2022-2023 أدار عبد العزيز بوه مباراة في الدور التمهيدي بين أسكو كارا والصفاقسي الرياضي التونسي وانتهت بالتعادل السلبي، أما المباراة الثانية فكانت بين مازمبي الكونغولي ويانج أفريكان، وانتهت بفوز الفريق التنزاني بنتيجة 3-1.

وأدار الحكم الموريتاني مباراتين في بطولة أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت في الجزائر، حيث تولى إدارة لقاء الكاميرون والكونغو والتي فازت بها الأسود غير المروضة بهدف دون رد.

أما في المباراة الثانية، كانت بين كوت ديفوار والجزائر وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد.

كما أدار الحكم الدولي مباراة واحدة في تصفيات أمم أفريقيا يوم 4 يناير 2022 والتي كانت بين مالي والكونغو وانتهت بفوز مالي بنتيجة 4-0.

وأخيرا تولى عبد العزيز بوه إدارة مباراة ودية واحدة، بين النيجر وليبيا والتي انتهت بفوز منتخب ليبيا بهدفين لهدف.

وطوال مسيرة عبد العزيز بوه احتسب 4 ركلات ترجيح فقط في 11 مباراة، وأشهر 38 بطاقة صفراء في حين رفع بطاقتين حمراويتين فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن