جميع المباريات

إعلان

آخر قمة رمضانية.. عندما تعادل الأهلي مع الزمالك.. وتوج بدوري الأبطال

الأهلي والزمالك 2013

الأهلي والزمالك

تفصلنا سويعات قليلة، على انطلاق شهر رمضان المبارك، ونتذكر دائما الأحداث الرياضية التي كانت في ذلك الشهر الكريم.

دائما ما تحمل لقاءات الشهر الكريم ذكريات كبيرة لدى الجماهير المصرية، التي تستمتع بسهراتها أمام الوجبات الكروية الدسمة وتبقى عالقة في الأذهان.

ومع قدوم شهر رمضان نتذكر مباراة الأهلي والزمالك التي التقيا فيها خلال دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

مباريات الأهلي والزمالك بشكل عام تبقى في ذاكرة جماهير الكرة المصرية بشكل عام، وبالتحديد جماهير القطبين وترجع آخر مباراة رمضانية بين الفريقين يوم 24 يوليو 2013 عندما لعب الفريقان في شهر الصيام، على ملعب الجونة "خالد بشارة حاليا".

وكانت المباراة في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وأحرز الزمالك مبكرا في الدقيقة الثامنة عن طريق أحمد جعفر، ليعادل محمد أبو تريكة الكفة للنادي الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وفي هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا وقع الأهلي والزمالك، بجانب بيركوم تشيلسي الغاني ومازيمبي الكونغولي.

وفشل الزمالك وقتها في تحقيق أي فوز ليقبع في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، أما الأهلي فحسم التأهل للدور نصف النهائي وقتها، رفقة فريق أورلاندو بيرتس الجنوب أفريقي.

ولعب الأهلي بعد مباراة القمة مع فريق صن شاين النيجيري وحقق الفوز عليها بعد التعادل ذهابا بنتيجة 3-3، قبل أن يفوز الأهلي في لقاء القاهرة بهدف نظيف ليتأهل للدور النهائي.

والتقى الأهلي مع الترجي التونسي من جديد في الدور النهائي وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الذهاب بالقاهرة، حقق الأهلي الفوز في تونس بملعب رادس بهدفين لهدف ليتوج باللقب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن