جميع المباريات

إعلان

شبيه موسيماني و15 لاعبا في 333 يوما.. لماذا يجب أن يحذر الأهلي من الهلال؟

الأهلي الهلال علي معلول

من مباراة سابقة بين الأهلي والهلال

يتعين على النادي الأهلي، الحذر في مواجهة الهلال السوداني، عندما يستدرجه السبت المقبل إلى ملعب استاد القاهرة، في مباراة تجمع بينهما ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

فريق المدرب السويسري مارسيل كولر يبحث عن الفوز (1-0) أو بفارق هدفين إذا ما استقبل هدفًا من الهلال السوداني، من أجل التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

لماذا يجب أن يحذر الأهلي في مواجهة الهلال؟

يتفوق الأهلي في المواجهات المباشرة مع الهلال، في كل مرة يحل فيها ضيفًا على ملاعب القاهرة، باستثناء موقعة 2004، التي فاز فيها البطل السوداني (1-0).

مباريات الهلال، عادةً، لا تثير قلق جماهير النادي الأهلي، لكن الفريق السوداني تغير كثيرًا في آخر 333 يومًا، بالتحديد منذ لقائهما الذي جمع بينهما في 3 أبريل 2022، عندما فاز الأحمر (1-0) بهدف حسين الشحات.

ويقود الهلال، مدربًا يملك سيرة ذاتية تشبه التي لدى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

الهلال تعاقد في أغسطس 2022، مع المدرب الكونجولي فلوران إيبينجي، بعد محطات رائعة لصاحب الـ61 عامًا، كان آخرها مع نهضة بركان المغربي. 

مثل موسيماني، انتقل إيبينجي -دون مقدمات- من غابات أفريقيا إلى شمال القارة السمراء، بعد 5 سنوات من النجاح مع فيتا كلوب الكونجولي، ليتولى نهضة بركان ثم الهلال. 

إلى جانب إيبينجي، استطاع الهلال ضم 15 لاعبًا دفعة واحدة في موسم 2022-2023. 

ويضم الهلال بين صفوفه، عددًا من اللاعبين المميزين، أبرزهم الكونجوليين مكابي ليليبو وفابريس نجوما، إلى جانب أطهر الطاهر، العائد من تجربة مصرية مع سموحة. 

ويأمل الهلال السوداني، تجاوز دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، للمرة الأولى منذ عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن