جميع المباريات

إعلان

قبل انطلاق ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.. "كاف" ينظم دورة تحضيرية للحكام

كاف

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تنظيمه لدورة تحضيرية لحكام مباريات دور ربع النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ومع اقتراب دور خروج المغلوب في منافسات الأندية على مستوى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، سواء دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفيدرالية، فيقوم "كاف" بعقد تحضيرات لهيئة التحكيم.

ويلتقي الأهلي مع نظيره الرجاء في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يلعب بيراميدز مع مارومو جالانتس في ربع نهائي الكونفدرالية.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ابتداء من يوم الجمعة 14 أبريل حتى الثلاثاء 18 أبريل 2023 في القاهرة، دورة تحضيرية لنخبة الحكام، حيث تضم هذه الدورة ما يقارب 70 مشاركا منهم 25 حكما رئيسيا و30 حكما مساعدا و5 حكام فيديو و5 مكونين و2 تقنيين في تقنية التحكيم بالفيديو.

وسيركز البرنامج الذي سيستمر طيلة 5 أيام، على تحسين مهارات حكام المباريات من خلال التركيز على الأحداث التي تقع في منطقة الجزاء، التسلل، تسيير اللعب، الأخطاء التكتيكية ولمسات اليد.

وسترافق هذه الدورة، حصص تعليمية أكثر عملية حول تحديد مواقع اللعب وقراءتها، وحصص تقنية التحكيم بالفيديو، وتدريب ميداني يتعلق بالتمويه.

وتهدف دورة حكام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلى تعزيز قدرة الحكام الذين تٌعتمد نزاهتهم في اللعب إلى حد كبير.

وقال ديسيري نوماندييز دوي مسؤول الحكام على مستوى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" :"مرحلة ربع النهائي من منافسات الأندية مهمة جدًا، علينا تحضير الحكام ليس فقط لهذه المباريات، ولكن أيضا تحسبا للموسم المقبل، لقد أحرزنا تقدما في الأشهر الأخيرة، والأخطاء في الميدان أصبحت قليلة بشكل كبير، هذه مرحلة إعادة بناء على مستوى الكاف، ونحن بحاجة إلى تجهيز الحكام باستمرار".

جدير بالذكر أن مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستجرى يومي 21 و22 أبريل بالنسبة لمباريات الذهاب، ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل، في حين ستقام مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية يومي 23 و30 أبريل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن