جميع المباريات

إعلان

جوكر لا يتوقف عن الدفاع والهجوم.. لماذا يجب أن يحذر الأهلي من بن رمضان في قمة الترجي؟

محمد علي بن رمضان

محمد علي بن رمضان - لاعب الترجي الرياضي التونسي

يأمل النادي الأهلي ألا يكون اللاعب محمد علي بن رمضان في أحد أيامه، عندما يحل فريق المدرب السويسري مارسيل كولر، ضيفًا على الترجي الرياضي التونسي، الجمعة المقبل، في مباراة تجمعهما على ملعب رادس، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الترجي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بفضل هدف محمد علي بن رمضان الذي منح فريق المدرب نبيل معلول، التفوق على شبيبة القبائل الجزائري في مجموع المباراتين، بواقع هدفين مقابل هدف وحيد.

لماذا يجب أن يحذر الأهلي من بن رمضان في قمة الترجي؟

إذا أردت أن توقف الترجي، عليك أن تفرض رقابة لصيقة على اللاعب محمد علي بن رمضان، الذي يتمتع بخصائص فنية تمكنه من الدفاع والهجوم في وقت واحد، لدرجة أنه لعب في 4 مراكز مختلفة مع معلول، في 8 مباريات فقط خاضها هذا الموسم بدءًا من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

شارك بن رمضان مع الترجي في وسط الملعب بين 6 و8 و10، كما خاض آخر مبارياته الأفريقية ضد شبيبة القبائل الجزائري في مركز الجناح الأيمن، بحسب ما أشار إليه موقع "ترانسفير ماركت" العالمي. 

أهم مميزات بن رمضان مع الترجي هي قدرته المميزة على التسديد من مختلف المسافات، بعيدة كانت أم قريبة، ما يؤكد ذلك أنه سجل 13 هدفًا في 28 مباراة هذا الموسم في كل المسابقات الرسمية، منها 3 أهداف في دوري أبطال أفريقيا.

الميزة الثانية هي قدرة بن رمضان على الضغط العالي، إذ يميل إلى التموقع في الثلث الأخير، بالقرب من مرمى المنافسين، ليستعيد الكرات ثم يمررها إلى زملائه في الترجي أو يحولها بنفسه إلى أهداف، ما يؤكد ذلك أنه ينجح في إكمال 2.8 عرقلة ناجحة في كل مباراة أفريقية.

ويبرع بن رمضان أيضًا في المرور من اللاعبين، إذ يصل معدل المراوغات الناجحة إلى 2.5 في كل مباراة في دوري أبطال أفريقيا.

اعتماد الترجي على بن رمضان لا شك فيه، يكفي أنه يلمس الكرة بواقع 75 مرة على الأقل في كل مباراة خاضها هذا الموسم في البطولة الأفريقية.

من أجل إيقاف بن رمضان، يتعين على المدرب السويسري مارسيل كولر، منح تعليمات خاصة إلى المتألق مروان عطية الذي أجاد إغلاق المساحات أمام عبد الله السعيد في نهائي كأس مصر، كما كرر ذلك أمام وليد الكرتي في نهائي كأس السوبر المصري. 

اقرأ أيضًا..

بوين: صلاح يلهمني.. وأعتقد أنه ما يزال على القمة في الدوري الإنجليزي

مصدر ليلا كورة: تجميد وليد عبد الرازق حكم مباراة الزمالك وبروكسي

البدري ليلا كورة: لم أطلب التعاقد مع أفشة وعبد القادر.. وظروف الصفاقسي المالية لا تسمح

لاعب إشبيلية ليلا كورة: مباراة يوفنتوس صعبة.. وتربطنا علاقة قوية بالدوري الأوروبي

فاركو يضرب موعدًا أمام الزمالك في دور الـ 16 بالفوز أمام المصرية للاتصالات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن