جميع المباريات

إعلان

إنجاز كولر ومونديال الأندية.. 4 دوافع للأهلي لبلوغ نصف نهائي الأبطال

الأهلي

النادي الأهلي

يستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي مساء الغد الجمعة، على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي نجح في الصعود إلى نصف النهائي بعد الفوز على الترجي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0، ليقصي بطل المغرب من البطولة ويضرب موعدًا مع الترجي.

ويتطلع السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، لتحقيق الفوز من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات التي يسير عليها مع النادي الأهلي، حيث توج بلقب السوبر المصري أمام بيراميدز يوم الجمعة الموافق 5 مايو الجاري، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

كما يتصدر الأهلي تحت قيادة كولر ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 53 نقطة من 21 مباراة فقط، وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق فيوتشر الذي جمعهم من 26 لقاء.

دوافع الأهلي

ورغم أن النادي الأهلي يعاني من كثرة السفر والتنقلات في الفترة الأخيرة من بلد لبلد، إلا أن حظوظه في حسم التأهل ستكون كبيرة للغاية نظرًا للدوافع التي يحملها لاعبي الفريق الأحمر في الموسم الحالي.

الأهلي لديه دوافع عديدة من أجل الفوز في مباراتي الترجي وبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال، ومواجهة الفائز من مباراتي صنداونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي.

استعادة الأميرة السمراء

أحد أهم العوامل التي ستساعد النادي الأهلي لتخطي عقبة الترجي هو استعادة لقب دوري أبطابل أفريقيا الذي نجح في التتويج به في موسمي 2020و2021، لكن فقده في موسم 2022 والذي توج به نادي الوداد المغربي.

الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، ولكن تلقى هزيمة من الوداد بنتيجة 2-0، بعد أن أقيمت المباراة على ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، وبالتالي كانت جماهير بطل المغرب هي الأكثر داخل الملعب، وهو ما ساعد الوداد في التتويج باللقب.

واستعادة اللقب القاري يعني الكثير للنادي الأهلي صاحب الهيمنة الأفريقية برصيد 10 ألقاب، حيث ستكون خير بداية للقلعة الحمراء مع مارسيل كولر بعد إنجاز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي قاد الأهلي في بطولتي كأس العالم للأندية 2020 و2021 وتوج ببرونزية المركز الثالث فيهما.

التأهل لنهائي دوري الأبطال في النسخة الحالية وتخطي عقبة الترجي الذي يعاني في الفترة الأخيرة من عدة أزمات، هو أمر ليس بالسهل، لأن الأهلي وقتها سيواجه الوداد الذي حقق الفوز عليه في نهائي النسخة الماضية، أو سيلتقي مع صنداونز الذي لقن الأهلي أكبر هزائمه في البطولة على مر التاريخ.

الأهلي تلقى هزيمة من صنداونز بنتيجة 5-2، في دور المجموعات بالموسم الحالي، وتلقى خمسة أهداف دون رد من نفس الفريق أيضًا في نسخة 2019، وخرج من الدور ربع النهائي للبطولة.

إنجاز لكولر

والصعود لنهائي البطولة على حساب الترجي سيكون الهدف الأول لكولر، الذي تعاقد معه النادي الأهلي في بداية الموسم الجاري، وقاد الأهلي في دوري أبطال أفريقيا منذ الدور التمهيدي عندما فاز على الاتحاد المنستيري.

وبالتالي فقيادة كولر النادي الأهلي لنهائي البطولة يعني الكثير والكثير، سيحسب له إنجازه الفريد، حيث ستكون هناك احتمالية كبيرة أن يتوج باللقب الأفريقي الأول له مع الفريق الأحمر ويبدأ كتابة التاريخ القاري مع القلعة الحمراء.

واستبشرت جماهير الأهلي في كولر الخير عندما فاز بثلاث بطولات في موسمه الأول مع الفريق، حيث توج ببطولة السوبر المصري مرتين (أمام الزمالك وبيراميدز) بالإضافة إلى كأس مصر (أمام بيراميدز).

وكتابة كولر لتاريخ قاري مع الأهلي، ليس بالأمر البعيد حيث سيفوز على الترجي في نصف النهائي، ومن ثم التغلب على الوداد أو صنداونز، ويتوج باللقب الحادي عشر في تاريخ الأهلي، وبعدها يلعب على بطولتي السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية (التي لم يصعد الأهلي فيها للدور النهائي ولا مرة).

العامل المادي

وبعيدًا عن حلم التتويج بالبطولة الـ11، فسيحصل بطل دوري أبطال أفريقيا على مبلغ كبير للغاية، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، حيث أكدت بعض التقارير الصحفية أن الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بموسم 2022-2023، سيحصل على ما يقرب من 3.5 مليون دولار، بدلًا من 2.5 مليون دولار.

وبالتالي فتأهل الأهلي من نصف نهائي دوري الأبطال سيفيد الفريق الأحمر ماديًا، في ظل أزمة عملة الدولار التي يعاني منها معظم البلدان في الفترة الحالية.

ثقة الجماهير

في حال فوز النادي الأهلي على الترجي، وضمان التأهل رسميًا إلى نهائي دوري الأبطال، سيكتب اللاعبون ثقة الجماهير حتى في ظل غياب عناصر مهمة مثل أكرم توفيق وكريم فؤاد، اللذان تعرضا لإصابة الرباط الصليبي.

مهارة مارسيل كولر في إدارة المباريات واستغلال اللاعبين المتاحين جعلت الجماهير تشعر بأنه لا توجد أزمات أو غيابات في الأهلي، رغم أن الثنائي يلعبان في الجبهة اليمنى.

وبالتالي لو نجح كولر في قيادة الأهلي للتتويج باللقب الحادي عشر سيكتسب ثقة الجماهير، التي تسعى لكتابة الإنجازات مع المدرسة السويسرية.

اقرأ أيضًا:

شطة ليلا كورة: غياب جمهور الترجي في مصلحة الأهلي.. وعقوبات كاف ضعيفة

أحمد سليمان ليلا كورة: قانون الرياضة يخدم المصالح الشخصية.. واللوائح لا تُطبق على الجميع

أبرزهم ديكلان رايس.. تقرير: 5 مرشحين لتعويض بوسكيتس في برشلونة

طبيب الأهلي يؤكد جاهزية كافة لاعبي الفريق لمباراة الترجي في دوري الأبطال

مصدر ليلا كورة: كاف يرفض استئناف الترجي قبل مواجهة الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن