جميع المباريات

إعلان

جرس إنذار.. لماذا يجب على الأهلي الحذر من "ريمونتادا" الترجي؟

الأهلي الترجي أحمد عبدالقادر

الأهلي والترجي

رغم أن النادي الأهلي حقق الفوز أمام الترجي التونسي في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، بنصف نهائي دوري الأبطال، إلا أن الفريق الأحمر بقيادة مارسيل كولر، عليه أن يحذر من عودة بطل تونس في القاهرة.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي مساء الغد الجمعة، أمام الترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويعاني فريق الترجي في الفترة الحالية من عدد كبير من الأزمات، إلا أن السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي طالب لاعبوه بعدم النظر إلى السلبيات التي يعاني منها بطل تونس.

كما أشار كولر إلى أهمية الفوز في مباراة الغد الجمعة، لبث الروح في لاعبيه وعدم الاستهانة بلاعبي الترجي، بالأخص أن هذه البطولة الأهلي وصل فيها للنهائي بالنسخة الماضية، وخسرها من الوداد المغربي.

على الورق حظوظ النادي الأهلي أكبر، بالأخص بعد استقالة نبيل معلول، مدرب الترجي السابق، والذي تقدم باستقالته رسميًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب الأزمات التي يعاني منها فريق "الدم والذهب".

المدرب الجديد

مخاوف كولر جاءت لعدة أسباب لعل أبرزها، هو دوافع المدير الفني الجديد، الذي تم تعيينه يوم الإثنين الماضي.

أنيس البوسعايدي، تم تعيينه مدربًا للترجي خلفًا لنبيل معلول، ليبدأ رحلته مع الفريق التونسي سعيًا في تحقيق الانتصارات من جديد في بطولة الدوري التي تلقى فيها هزيمتين في آخر مباراتين أمام الأفريقي والصفاقسي بنتيجة 1-0.

وقد يدفع حماس البوسعايدي لاعبي الترجي، لتحقيق الانتصار بالأخص أن الفارق هو 3 أهداف فقط، ومن الممكن استعادته على ملعب استاد القاهرة الدولي.

غضب الجماهير

لعل نتائج فريق الترجي كانت عاملًا رئيسيًا في غضب الجماهير التي لم تعتد على تلقي هذا الكم من الخسائر، الترجي في 9 أيام فقط، تلقى 3 هزائم وأصبح على مشارف الإقصاء من بطولة الدوري التي يحمل لقبها منذ 6 سنوات.

وبعد الهزيمة أمام الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، فأظهرت جماهير الترجي غضبها من مجلس الإدارة الحالي، والدليل هو حديث أحمد المشري كبير مشجعي الترجي التونسي: "لم يسبق لي أن شاهدت الترجي بهذا الأداء الهزيل والروح الانهزامية والعجز الفادح عن حفظ ماء الوجه واحترام عراقة النادي".

وألقى كبير مشجعي الترجي اللوم على نبيل معلول في هزيمة الترجي من الأهلي، حيث قال: "أعتقد بأن اللوم الأكبر من مسؤولية الإخفاق يتحمله المدرب نبيل معلول الذي جاء ليصنع فريقا كبيرًا فإذا به يتلاعب بأعصاب المشجعين الأوفياء".

وأتم: "بالإضافة إلى مجلس إدارة النادي الذي لم يوفر سبل النجاح، لأي مدرب جاء أو سيتم التعاقد معه".

 

الهجوم الغاشم

وعلى الرغم من أن نادي الترجي أغلق تدريبه الأخير قبل مواجهة الأهلي، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ المباراة بهجوم قوي من أجل تسجيل هدف على الأقل في الربع ساعة الأولى من المباراة.

الترجي في مباراة الذهاب اعتمد في الجانب الهجومي على الثلاثي راشد عرفاوي، محمد علي بن حمودة، ومعتز زدام، إلا أنهم لم ينجحوا في اختراق دفاعات النادي الأهلي بل وكان الأهلي أكثر خطورة في المباراة التي غابت عنها الجماهير بقرار من الاتحاد التونسي بسبب أحداث مباراة شبيبة القبائل.

وبالتالي سيحاول مدرب الترجي إشراك أكثر اللاعبين جاهزية من أجل تحقيق الفوز بنتيجة أكبر من 3-0.

قلة أعداد الجماهير

تم تحديد عدد 10 آلاف مشجع لمباراة الأهلي والترجي، لتكون هذه المباراة عكس مواجهتي الرجاء المغربي والهلال السوداني.

الأهلي لعب مع الهلال السوداني في مباراة فاصلة بالجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكانت مدرجات استاد القاهرة الدولي مليئة بالجماهير حيث وصلت لـ50 ألف مشجع أو أكثر.

وبالفعل نجح الأهلي في الفوز بنتيجة 3-0، في المباراة ليصعد لصعوبة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبعدها في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، أمام الرجاء المغربي، كان عدد الجماهير يزيد عن 50 ألف مشجع أيضًا، هذه المباراة التي فاز فيها الأهلي بنتيجة 2-0، في القاهرة، قبل أن يتعادل مع بطل المغرب على ملعب محمد الخامس دون أهداف.

ليكون عدد جماهير الأهلي رغم الفوز في الذهاب بثلاثية نظيفة، ورقة قد يستند عليها مدرب الترجي من أجل الضغط على لاعبي الفريق الأحمر، ومحاولة الوصول لمرماه لهز الشباك.

اقرأ أيضا:

توتنهام يعلن رحيل لوكاس مورا بنهاية الموسم 

الكشف عن حوارات فينيسيوس مع جوارديولا وأنشيلوتي 

رسميا.. أرسنال يجدد عقد آرون رامسديل 

رئيس رابطة الليجا: ريال مدريد "يبكي كثيرا" بسبب الأموال 

تقارير: كورتوا لعب مصابا أمام مانشستر سيتي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن