جميع المباريات

إعلان

مدرب الترجي: الأهلي كان "مرتاحًا" قبل مواجهتنا ولعب على الأخطاء

أنيس البوسعايدي

أنيس البوسعايدي

 يرى أنيس البوسعايدي، مدرب الترجي الرياضي التونسي، أن الراحة التي حصل عليها الأهلي قبل مواجهة الفريقين في دوري أبطال أفريقيا أحد أسباب تأهله.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، بعد إقصاء الترجي بالفوز عليه ذهابًا في رادس بنتيجة 3-0، وإيابًا في القاهرة 1-0.

وقال البوسعايدي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الإياب في ستاد القاهرة أمس الجمعة، "بعد نتيجة مباراة الذهاب التحضير الذهني كان صعبًا، حاولنا أن نتفادى الأخطاء، لكننا واجهنا الأهلي في أحسن حالاته، ويغيب عنا 7 لاعبين مهمين".

وأضاف "لو كانت نتيجة الذهاب أفضل لتمكنا من تحقيق شيء في الإياب، لكن الفرق الكبرى تعرف كيف تستعيد عافيتها سريعًا، أمامنا مباراة بعد 3 أيام، يجب أن نتجاوز بها هذه الخسارة".

وتابع المدرب التونسي "الأهلي استغل الثغرات والكرات المرتدة، كان من الممكن أن نسجل، لكن الأهلي لعب على أخطائنا وسجل هو هدف الفوز".

وحول ما إذا كان استجعل في قبول مهمة الترجي في وقت حرج بعد استقالة نبيل معلول، رد بقوله "لم أستعجل في قبول المهمة، أنا في فريق كبير، أحد أكبر الفرق في أفريقيا، لا يمكن أن أقول لا للترجي، أنا تحت أمر الإدارة في أي موقع".

وبشأن ما إذا كان نظام الدوري التونسي أثّر على فرص الترجي في المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، علق "الدوري في تونس يقام على مرحلتين، لا يجب أن ننسى أن الأهلي لديه 5 مؤجلات في الدوري المصري، ودخل المباراة مرتاحًا أكثر منا، بينما لعبنا نحن مباريات عدة كلفتنا تعرض بعض اللاعبين المهمين لإصابات، غابوا بسببها عن الفريق، ولو تواجدوا لصنعوا الفارق".

وبسؤاله عن مرشحه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، أوضح "فرق المربع الذهبي بمستوى ممتاز، مثل هذه المباريات تُحسم على جزئيات بسيطة، مباريات الأدوار الإقصائية مختلفة عن دور المجموعات، أرى أن فرص طرفي النهائي ستكون متساوية، لا يوجد فريق بعينه مرشح للتتويج".

وعن تعليقه على مستوى صدقي الدبشي، حارس الترجي البديل الذي خاض مباراتي الأهلي بعد إصابة الحارس الأساسي المعز بن شريفية، قال "عندما نربح فالفريق كله يربح، وعندما نخسر فالفريق كله يخسر، لدينا ثقة بكل اللاعبين، ليس لدينا وقت للحديث عن أخطاء فردية في الوقت الحالي".

ولم ينسَ البوسعايدي توجيه الشكر إلى جماهير الترجي "التي ساندت الفريق في وقت صعب".

وتولى البوسعايدي المهمة خلال الأيام القليلة الماضية خلفًا لنبيل معلول، الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق في أعقاب خسارة الذهاب.

اقرأ أيضًا:

كولر: الأهلي ليس محظوظًا.. ولم نتأهل للنهائي بسبب ركلة أطهر الطاهر

كولر عن أزمة موعد النهائي ومباراة غينيا: على المنتخب أن يتعايش مع الظرف

كولر: سافيو ليس خارج حساباتي بشكل نهائي.. وقد نعتمد عليه في الدوري

الرابع على التوالي.. الأهلي لنهائي أفريقيا على حساب الترجي

التاريخ يُكتب بالأحمر.. النهائي الـ16 يفتح طريق الأهلي أمام أرقام قياسية جديدة في أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن