جميع المباريات

إعلان

كولر عن أزمة موعد النهائي ومباراة غينيا: على المنتخب أن يتعايش مع الظرف

مارسيل كولر

مارسيل كولر

رد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، بحسم على الجدل المثار حول أزمة ضيق الوقت بين مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومواجهة منتخب مصر ضد غينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، بعدما كرر فوزه على الترجي التونسي باستاد القاهرة بنتيجة 1-0 مساء أمس الجمعة في إياب الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن حسم مباراة الذهاب في رادس بثلاثية نظيفة.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي ذهاب نهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي أو ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي يوم 4 يونيو المقبل على ستاد القاهرة، على أن تقام مباراة الإياب خارج الديار يوم 11 من نفس الشهر.

من جانبه، يلعب منتخب مصر مباراته ضد غينيا في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا يوم 14 يونيو، حيث يتمسك الاتحاد الغيني بهذا الموعد في ظل ارتباطه بخوض مباراة ودية أمام البرازيل يوم 17 من الشهر ذاته، وبالتالي قد لا يستطيع الفراعنة الاستفادة من خدمات لاعبي الأهلي الدوليين.

وقال كولر ردًا على سؤال "يلا كورة" في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الترجي "هذا ليس أفضل موعد لمباراة غينيا بالنسبة لمنتخب مصر، لكن ليس نحن من حددنا هذا الموعد".

وأضاف المدرب السويسري "على منتخب مصر أن يحاول التعايش مع هذا الظرف، خصوصا أننا لا نعلم من هم اللاعبين الذين سيستدعيهم المنتخب".

وتابع كولر "لا أعرف ما سيحدث في هذا الشأن، ولكن قد يضطر المنتخب لاستبعاد لاعبي الأهلي من هذا المعسكر".

وكان اتحاد الكرة أرسل خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يطلب فيه تأجيل مباراة غينيا إلى يوم 19 يونيو، لكن الأخير لم يرد، فيما يتمسك الجانب الغيني بالموعد المحدد.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات برصيد 9 نقاط بعد 4 جولات، حيث فاز فريق الفراعنة في 3 مباريات، وخسر مرة واحدة.

ويتفوق منتخب مصر على غينيا، صاحب المركز الثاني بـ9 نقاط، بسبب أفضلية الفوز في المواجهة المباشرة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى.

ويكفي منتخب مصر تحقيق نقطة واحدة من المباراتين الأخيرتين لضمان التأهل إلى النهائيات القارية التي تقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات.

طالع ترتيب المجموعات في التصفيات.

اقرأ أيضًا:

كولر: الأهلي ليس محظوظًا.. ولم نتأهل للنهائي بسبب ركلة أطهر الطاهر

كولر: سافيو ليس خارج حساباتي بشكل نهائي.. وقد نعتمد عليه في الدوري

مدرب الترجي: الأهلي كان "مرتاحًا" قبل مواجهتنا ولعب على الأخطاء

الرابع على التوالي.. الأهلي لنهائي أفريقيا على حساب الترجي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن