جميع المباريات

إعلان

توج باللقب 3 مرات.. ماذا حقق الأهلي بعد مواجهة الترجي في دوري الأبطال؟

الأهلي الترجي كهربا

الأهلي والترجي

ما هي نتائج الأهلي بعد بلوغ الترجي التونسي؟.. هذا ما تقف عنده جماهير النادي الأهلي في الفترة الحالية بعد أن نجح الفريق الأحمر في الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي نجح في إقصاء الترجي التونسي مساء الجمعة الماضية، بعد أن حقق الفوز عليه في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 1-0 على استاد القاهرة الدولي،

وسبق وأن حقق الأهلي الفوز على الترجي في الذهاب بنتيجة 3-0، ليتأهل الفريق الأحمر للمباراة النهائية لمواجهة الوداد.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الوداد مساء يوم 4 يونيو المقبل، في ذهاب نهائي دوري الأبطال على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يلتقي الفريقان مجددًا يوم 11 من نفس الشهر في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب محمد الخامس.

ماذا يقدم الأهلي بعد الفوز على الترجي؟

لعب الأهلي مع الترجي بشكل عام 20 مباراة من قبل، نجح الفريق المصري في الفوز بـ10 لقاءات، مقابل 4 انتصارات لفريق الدم والذهب، في حين انتهت 6 مباريات بينهما بالتعادل.

الأهلي استقبل 15 هدفًا من الترجي، في حين سجل الفريق الأحمر في الشباك التونسية 26 هدفًا.

حكايات الأهلي مع الترجي بدأت في 2001 عندما التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ورغم فشل الأهلي في تحقيق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب إلا أنه صعد بعد أن انتهت مباراة الذهاب دون أهداف، وفي الإياب كانت النتيجة 1-1.

الأهلي في هذه النسخة واجه فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية، وقتها انتهت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بنتيجة 1-1، وفاز الأحمر إيابا بنتيجة 3-0 على استاد القاهرة الدولي.

وفي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2010 لعب الأهلي مع الترجي في نصف النهائي، وحقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى الفريق الأحمر هزيمة بنتيجة 1-0 في لقاء الإياب بتونس.

وودع الأهلي المسابقة القارية بسبب فشله في تسجيل أهداف خلال لقاء الإياب عكس الترجي.

وفي 2012 لعب الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في التاريخ، حيث حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الذهاب في القاهرة، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في الإياب بنتيجة 2-1 ويتوج باللقب.

2017 كانت نسخة استثنائية للفريقين، حيث اصطدما في الدور ربع النهائي انتهت مباراة الذهاب في برج العرب بنتيجة 2-2، ليضع الفريق التونسي قدمًا في نصف النهائي.

إلا أن النادي الأهلي نجح في تحقيق الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 2-1 على استاد رادس ليصعد الفريق المصري لمباراة نصف النهائي لمواجهة النجم الساحلي التونسي.

مباراة الذهاب في نصف النهائي بين الأهلي والنجم لم تكن سهلة حيث نجح الفريق التونسي في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في الذهاب على الملعب الأولمبي بسوسة.

وفي لقاء الإياب حقق الأهلي نتيجة تاريخية على النجم الساحلي (6-2)، ليصعد للمباراة النهائية لمواجهة الوداد في النهائي.

الأهلي مع الوداد تعادل في برج العرب بنتيجة 1-1، قبل أن يتلقى هزيمة بهدف دون رد في لقاء الإياب بهدف دون رد، ويخسر فرصة التتويج باللقب.

الأهلي لعب مع الترجي التونسي في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا 2018 ونجح الأهلي وقتها في الفوز خلال لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 على ملعب برج العرب، قبل أن يفوز الفريق التونسي برادس بنتيجة 3-0، ليتوج أصحاب الأرض بالبطولة.

وفي النسخة قبل الماضية، واجه الأهلي نظيره الترجي في الدور نصف النهائي، وفاز بهدف في مباراة الذهاب على ملعب رادس، وفاز في مباراة الإياب على ملعب استاد السلام بنتيجة 3-0.

اقرأ أيضًا..

جدول مباريات الأربعاء.. مواجهتان بالدوري.. منافس الأهلي.. ونهائي كأس إيطاليا

تشافي: لا توجد مشكلة مع كوندي.. ومتفاجئ برفع عقوبة الطرد على فينيسيوس

سيشارك أمام فاييكانو.. الاتحاد الإسباني يرفع عقوبة الطرد لفينيسيوس

كولر: اللاعبون يجب أن يعطوا 100% من مجهودهم للمشاركة مع الأهلي.. ونحاول اتباع سياسة التدوير

مقابل 10 ملايين إسترليني.. تقارير: توتنهام يقترب من تعيين سلوت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن