جميع المباريات

إعلان

"القاضية" والانتقام من صنداونز.. هل يلعب الأهلي للثأر أمام الوداد؟ التاريخ يجيب

الأهلي الوداد

الأهلي

يعتقد البلجيكي سفين فاندربروك المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي، أن النادي الأهلي سيلعب من أجل تحقيق الفوز الكبير والانتقام في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يستضيف الوداد المغربي يوم 4 يونيو في نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي، على أن يلتقي الفريقان يوم 11 من نفس الشهر على استاد محمد الخامس.

الأهلي نجح في تحقيق الفوز على الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 4-0، في مباراتي الذهاب والإياب، أما الوداد فتأهل دون أن يحقق أي فوز، حيث تعادل مع صنداونز الجنوب أفريقي دون أهداف على ملعب محمد الخامس، قبل أن يتعادلا بنتيجة 2-2 في بريتوريا.

نهائي النسخة الحالية مكرر بين الأهلي والوداد للموسم الثاني على التوالي، حيث توّج فريق الوداد بالنسخة الماضية بعد فوزه بهدفين دون رد على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس".

هل يلعب الأهلي للثأر؟

وخرج صباح اليوم الأربعاء، سفين فاندربروك بتصريح مثير حيث أكد أن الأهلي سيكون هدفه تحقيق الفوز من أجل الانتقام أكثر من تحقيق الفوز للتتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه.

وأشار مدرب الوداد: "الأهلي سيلعب من أجل الانتقام لكن الأهم بالنسبة لي أن نبقى هادئين ومتحدين كمجموعة، وأظن أن الخصائص الفردية هيّ التي ستحسم المواجهتين".

خماسية صنداونز

التاريخ يحكي أن الأهلي بالفعل يسعى للثأر دائمًا من الفرق المنافسة لكن لا يهمه قدر تحقيق الفوز والصعود للدور المقبل وأكبر دليل على ذلك هو خسارته من صنداونز بنتيجة 5-0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ليلعب الأهلي بعدها مباراة الإياب وحقق الفوز بهدف نظيف على استاد برج العرب، وودع البطولة المحببة إليه بشكل غير مسبوق، ومن ثم أقال مجلس الإدارة الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

الخماسية الكارثية التي تلقاها الأهلي من صنداونز، حبست أنفاس جماهير الفريق الأحمر حتى أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، عن مواجهة الأهلي مع الفريق الجنوب أفريقي.

ورغم حالة الغضب التي كانت مشحونة بها جماهير النادي الأهلي في هذه الفترة إلا أن الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني لنم ينصت للشارع الرياضي المصري، وسعى فقط لتحقيق الفوز من أجل الصعود لنصف النهائي وقد كان.

الأهلي فاز في القاهرة بنتيجة 2-2، قبل أن يتعادل مع صنداونز بهدف لمثله في مباراة الإياب ليصعد لمواجهة الوداد المغربي، ووقتها لم يفكر الأهلي في تعويض الهزيمة بخماسية بل فاز بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

الثأر من الترجي

الأسوأ من خماسية صنداونز في 2019، كانت الهزيمة من الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 من الترجي التونسي بنتيجة 3-0، رغم أن الأهلي حقق الفوز بنتيجة 3-1 في القاهرة، إلا أنه لم يحافظ على اقتراب اللقب وتلقى الهزيمة التي كانت لها ضجة كبيرة.

لتعود مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، ووقتها حقق الفوز في الذهاب بنتيجة 1-0 في الذهاب على ملعب رادس، قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 3-0، في مباراة الإياب وضرب موعدًا وقتها مع كايزر تشيفز في نهائي المسابقة.

قاضية الزمالك

في موسم 2020 لعب الأهلي مع الزمالك في نهائي استثنائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا اهتزت خلاله القاهرة بالكامل، بسبب لعب الفريقان في نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في التاريخ.

هذه المباراة كانت لها طابع خاص، حيث كان قد تلقى الأهلي هزيمة من الزمالك قبلها بنتيجة 3-1 في بطولة الدوري المصري الممتاز، ورغم هزيمة الأهلي للقمة قبل أيام من النهائي الأفريقي إلا أنه حقق الفوز بنتيجة 2-1 في مباراة نجح فيها بيتسو موسيماني في إدارتها بشكل مميز.

ثلاثية الهلال

الأهلي في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا كاد قاب قوسين أو أدنى من الخروج المبكر من البطولة بعد أن وصل للجولة الأخيرة دون أن يخطف البطاقة الثانية.

وكان الأهلي ضمن المجموعة الثانية مع صنداونز والهلال السوداني، ووصل الأهلي للجولة الأخيرة بفارق 3 نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني والأقرب للصعود وقتها.

وخسر الأهلي من الهلال في مباراة الجولة الثانية بنتيجة 1-0، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الجولة الأخيرة والمصيرية بنتيجة 3-0 على استاد القاهرة الدولي.

ليصعد رفقة صنداونز إلى ربع نهائي المسابقة القارية ومن ثم يهزم الرجاء المغربي، ومن بعده الترجي في نصف النهائي.

اقرأ أيضاً..

يلا كورة يكشف البرنامج الكامل لبعثة الوداد قبل مواجهة الأهلي

موسيماني: رفضت عرضًا لتدريب الزمالك.. وتمنيت الاستمرار مع الأهلي

مرتضى: سنتعاقد مع لاعب "يحبه الجمهور".. حددنا الراحلين.. وفريق اليد ليس له مكان في النادي

مدرب الوداد: الأهلي سيلعب النهائي بدافع الانتقام.. لا أشعر بالضغط.. وعلينا بالهدوء

موقعة السقوط الأول.. حدث تاريخي منتظر في نهائي الدوري الأوروبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن