جميع المباريات

إعلان

بوهرة أنهى صمودًا طويلًا.. كم دقيقة قضاها الأهلي بشباك نظيفة قبل هدف الوداد؟

محمد الشناوي

محمد الشناوي حارس الأهلي

أنهى الوداد البيضاوي المغربي صمودًا طويلًا لدفاع الأهلي، بعدما سجل هدفًا في شباك مصطفى شوبير خلال ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي كان في طريقه لحسم ذهاب الدور النهائي من البطولة القارية بثنائية نظيفة، لكن البديل سيف الدين بوهرة قلص الفارق لصالح الفريق الضيف عند الدقيقة 86 من زمن المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على ستاد القاهرة.

واستقبل الأهلي هدفًا أمام الوداد بعد أن خرج بشباك نظيفة في 6 مباريات متتالية بالنسخة الجارية من البطولة، الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ أعوام طويلة.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام كل من القطن الكاميروني، والهلال السوداني، والرجاء المغربي (مرتان)، والترجي التونسي (مرتان) على الترتيب.

ويعود آخر هدف سكن شباك الأهلي قبل تصويبة بوهرة إلى مباراة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في الجولة الرابعة من دور المجموعات، وهي المباراة التي خسرها الفريق الأحمر بنتيجة 2-5، يوم 11 مارس الماضي.

وسجل وقتها بيتر تشالويلي الهدف الخامس لصنداونز قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي.

ومنذ ذلك الهدف، حافظ الأهلي على نظافة شباكه في دوري أبطال أفريقيا لمدة 628 دقيقة متتالية.

وعلى مستوى كل البطولات، كان آخر هدف استقبلته شباك الأهلي بتوقيع المغربي وليد الكرتي، لاعب بيراميدز، في الدقيقة 87 من زمن مباراة نهائي النسخة الماضية من كأس مصر، وهي المباراة التي شهدت تتويج الفريق الأحمر باللقب بالفوز بنتيجة 2-1 بعد التمديد لشوطين إضافيين، يوم 10 أبريل الماضي.

ولعب الأهلي بعد ذلك اليوم 10 مباريات في كل البطولات، منها مباراة امتدت لـ120 دقيقة ضد بيراميدز أيضًا في كأس السوبر، دون أن يستقبل هدفًا.

وجاءت مباريات الأهلي العشر ضد كل من فاركو، وسموحة، والرجاء (مرتان)، وبيراميدز، والترجي (مرتان)، وإنبي، وطلائع الجيش، وسيراميكا كليوباترا على الترتيب.

وبالتالي صمد الأهلي 1029 دقيقة قبل أن يتلقى هدف بوهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد الشناوي هو من حرس عرين الأهلي في معظم هذه المباريات، قبل إصابته، ما منح علي لطفي ومصطفى شوبير الفرصة للعودة إلى التشكيل الأساسي.

يذكر أن الأهلي يلتقي الوداد مجددًا الأحد المقبل في مباراة الإياب، التي يستضيفها ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

اقرأ أيضًا:

كهربا يعتلي صدارة هدافي دوري أبطال أفريقيا.. بيرسي تاو يلاحقه

هل استحق عطية الله الطرد أمام الأهلي بعد لقطة "كرة السلة"؟ (قانون اللعبة)

جدل في ستوديو بي إن سبورتس بسبب قرارات حكم مباراة الأهلي والوداد

هزيمة غير مسبوقة.. الأهلي يلحق بالوداد رقمًا سلبيًا في دوري أبطال أفريقيا

"ركل مقعد الاحتياط".. صحيفة مغربية تكشف سر غضب لاعب الوداد بعد تغييره أمام الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن