شاهد كل المباريات

دوري أبطال إفريقيا

موسيماني لصنداونز: ما كان يجب أن تُبقي الأهلي في البطولة.. وكبار أفريقيا ليسوا في مستواهم

موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد لفريق الوحدة الإماراتي، عن العديد من الأمور بشأن الفرق التي تشارك في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا على حساب الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وقال موسيماني في تصريحات عبر صحيفة "sundayworld" :"لا تسمح للأهلي بالعودة في بطولة دوري أبطال أفريقيا (في إشارة لتعادل صنداونز مع الهلال في دور المجموعات)، هم كانوا بحاجة للفوز على الوداد وكنت أتوقع فوزهم".

وأضاف موسيماني :"الأمر يتطلب أكثر من الموهبة للفوز باللقب الأفريقي، ويتطلب الأمر أيضًا نضجًا من جانب اللاعبين والمدرب، والأهلي كان أقوى قليلاً هذا العام لكن صنداونز سحقهم بنتيجة (5-2)".

وواصل :"الترجي كان في أضعف نسخة بالنسبة لما رأيته في آخر خمس سنوات، كما أن الزمالك ليس في قمة مستواه وخسر الكثير من لاعبيه الجيدين".

وجاءت موسيماني للحديث عن مدى فرص فريقه السابق صنداونز في الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليوضح :"صنداونز يحتاج للنضج والخبرة للفوز باللقب الأفريقي".

وأتم :"صنداونز كان أفضل فريق، وكان لديهم الكثير من المباريات الجيدة، لكن الأمر يتطلب أكثر من ذلك للفوز بدوري أبطال أفريقيا".

وشهدت النسخة المنتهية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا العديد من الملامح كخروج الزمالك من مرحلة المجموعات، وخسارة الترجي من الأهلي في دور نصف النهائي ذهابًا وإيابًا بنتيجة (4-0).

كما ودّع صنداونز منافسات المسابقة القارية من دور نصف النهائي بعد الخروج بفارق المواجهات المباشرة ضد الوداد المغربي نظرًا لنهاية المباراة ذهابًا في المغرب بنتيجة (0-0)، و(2-2) فيي جنوب أفريقيا.

جدير بالذكر أن موسيماني - 58 عامًا - يمتلك الفوز بمسابقة دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات مع صنداونز (2016)، ومع الأهلي مرتين بواقع نسختي (2020) و(2021).

اقرأ أيضًا..
حوار يلا كورة.. مهاجم الجابون: الزمالك فاوضني.. وفوز الأهلي على الوداد أسعدني "كرجاوي"

"نصيحة عبد الحفيظ وكشف طبي".. يلا كورة يكشف تطورات موقف الشحات وحمدي فتحي في الأهلي

"بالمواعيد".. ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري؟

تشيلسي يقترب من حسم الصفقة الثانية

"الرباط وطنجة".. أين ستقام مباريات أمم أفريقيا تحت 23 بمشاركة المنتخب الأولمبي؟

0

التعليقات