جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: "استئناف كاف" تُصدر خلال ساعات قرارها في طعن الأهلي والهلال السوداني

كاف

كاف

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن عقد لجنة الاستئناف عدة اجتماعات طيلة الفترة الماضية وخلال فترة منافسات كأس أمم أفريقيا 2023.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة اليوم الثلاثاء لحسم عدة ملفات سواء على مستوي المنتخبات أو الأندية بعد طعون تلقتها اللجنة على عدة قرارات صدرت من لجنة الانضباط برئاسة الجنوب أفريقي ريموند هاك، والتي كان أبرزها مناقشة ملف مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية وإلغاء عقوبات صدرت بحق المدرب المغربي وليد الركراكي.

وعلم مراسل يلا كورة، أن لجنة الاستئناف ناقشت ضمن ملفاتها وخلال جلسات الاستماع التي عقدتها استئناف الأهلي والهلال السوداني على قرارات لجنة الإنضباط بعد أحداث شهدتها مباراتهما معا في دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

وأشار المصدر ذاته في تصريحات خاصة ليلاكورة إلى أن هناك عدة قرارات تناقشها الاستئناف حالياً بخصوص إيقاف لاعب منتخب مالي الذي تعرض للطرد في لقاء كوت ديفوار وإيقافه 4 مباريات وتغريمه 5 آلاف دولار وكذلك إيقاف كيبين دياتا لاعب السنغال وموناكو الفرنسي والذي تم إيقافه 4 مباريات مع تعليق مباراتين، كما تم تغريمه بمبلغ 20 ألف دولار أمريكي، كما تناقش طعن الأهلي على تغريمه 120 ألف دولار ،مطالباً الأخير بالغائها بجانب طعن الهلال السوداني على رفض لجنة الانضباط توقيع عقوبات على الأهلي واكتفائها بالغرامة المالية فقط.

يُذكر أن لجنة الإنضباط برئاسة الجنوب أفريقي ريمون هاك كانت قد أصدرت قرارات في مايو 2023 بحق الأهلي والهلال السوداني بتغريم الأهلي عشرون ألف دولار أمريكي بسبب رمي أشياء، ومائة ألف دولار أمريكي لعدم النظام وحماية الفريق الضيف، كما تم تغريم الهلال السوداني 10 آلاف دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن