جميع المباريات

إعلان

"58 تسديدة" لم تصب الهدف.. دفاع بترو أتليتكو الحديدي يعقد المنافسين في دوري الأبطال

بترو أتليتكو

بترو أتليتكو

بترو أتليتكو اقتنص تعادلًا ثمينًا من ملعب مازيمبي الكونغولي، في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا.

مازيمبي استضاف نظيره بترو أتليتكو، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في وقت سابق اليوم السبت.

طالع تفاصيل المباراة

تعطل قطار مازيمبي

وانتهت مباراة مازيمبي وبترو أتليتكو بالتعادل السلبي دون أهداف، ليفشل أصحاب الأرض في تسجيل هدف الفوز، رغم الوصول بـ28 تسديدة على مرمى الفهود.

وفشل مازيمبي في إحراز الأهداف على ملعبه للمرة الأولى هذا الموسم، حيث لعب 4 مباريات قبل مواجهة بترو أتليتكو، سجل خلالهم 10 أهداف.

بينما هذه المرة الأولى التي لم يسجل فيها مازيمبي على ملعبه، منذ خسارته أمام يانج أفريكانز (0-1)، في دور المجموعات من الكونفدرالية، الموسم الماضي.

دفاع بترو أتليتكو الحديدي

بينما على الجانب الآخر، بترو أتليتكو نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة السابعة على التوالي في دوري أبطال أفريقيا.

بطل أنجولا منذ انطلاق دور المجموعات وحتى ذهاب دور الثمانية، لعب 7 مباريات، فاز في 3 وتعادل سلبيًا في 4، ليسجل 5 أهداف دون أن يستقبل.

هذا الدفاع الحديدي لم يكن وليد الصدفة، فطريقة لعب ألكساندر سانتوس الذي يقود بترو أتليتكو (3-4-3)، تعتمد على التمركز الدفاعي المتقن.

عندما تشاهد تمركز لاعبي بترو أتليتكو ستجد أن خطي الدفاع والوسط يقفون خلف الكرة في حالة هجوم الخصم، مع ضغط من الثلاثي الأمامي في الثلث الأول، مما يقلل من فرص حدوث الاختراق بشكل متقن.

الأرقام التي قدمها دفاع بترو أتليتكو والتي بدورها جعلت هوجو ماركيز يحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات على التوالي، تؤكد حجم الصلابة الدفاعية التي يتمتع بها ممثل الغزلان السوداء.

حيث إن بترو أتليتكو خلال المباريات السبعة الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وصل عليه 58 محاولة من الخصوم بينما لم يسدد على المرمى سوى 10 فقط، أنقذها الحارس، بينما 48 تسديدة تم منعها بفضل الصرامة الدفاعية.

بترو أتليتكو يستضيف نظيره مازيمبي، يوم السبت المقبل في تمام السادسة مساءً، على ملعب 11 نوفمبر في لواندا، من أجل تحديد هوية المتأهل للمربع الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن