شاهد كل المباريات

إعلان

كودجو تحت المنظار.. ماذا قدم مهاجم نهضة بركان ليشغل جماهير الأهلي والزمالك؟

 لابا كودجو

لابا كودو

كان مبررًا أن ينشغل جمهور الزمالك بمشاهدة مواجهة فريق نهضة بركان المغربي أمام ضيفه الوداد، ضمن منافسات الدوري المغربي الممتاز، وذلك بسبب الصدام المنتظر أمام بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، لكن المواجهة شغلت أيضًا جمهور الأهلي، الذي اهتم بمباريات الفريق المغربي لسبب مختلف.

ويعد كودجو الخطر الأكبر على دفاع الزمالك خلال مواجهتي نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث تألق المهاجم التوجولي بشكل ملفت خلال الموسم الحالي، وقاد بركان لفوز ثمين على الوداد متصدر جدول ترتيب الدوري المغربي الممتاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء أمس الاثنين، بعدما سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة.

فرضت الأنباء التي تناولت طرح إسم التوجولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان كأحد الأسماء المرشحة للانضمام إلى الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة نفسها على الأجواء الجماهيرية، ليتابع جمهور الأهلي مواجهات الفريق المغربي، خاصة الكبرى منها، أملًا في إيجاد ضالته في المهاجم التوجولي.

وعانى الأهلي من عقم هجومي في مناسبات عديدة، بسبب تراجع مستويات لاعبي خط هجومه، وأبرزهم المغربي وليد أزارو، الذي قد يهدد التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد تواجده في الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، كما لم يظهر المصريان مروان محسن وصلاح محسن بالمستويات المأمولة.

ورغم نفي أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي الدخول في أي مفاوضات مع كودجو الذي ينتهي تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم الحالي، إلا أن اللاعب أصبح الإسم الأبرز بين المرشحين للانضمام إلى متصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، خاصة بعدما تحول إلى هدف جماهيري في الأسابيع الأخيرة.

وتساوى كودجو مع المخضرم محسن ياجور مهاجم فريق الرجاء في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري المغربي الممتاز، برصيد 18 هدفًا، ليواصل موسمًا مبهرًا على الصعيد الرقمي، حيث شارك في 18 مباراة في الدوري المغربي خلال الموسم الحالي، بمعدل بلغ هدفًا لكل مباراة.

كما كان كودجو أحد أبرز نجوم نهضة بركان خلال مشوار التأهل التاريخي لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث سجل هدفين قاد بهما فريقه لاكتساح جاراف السنغالي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيدة في إياب الدور التمهيدي الثاني، بعد الخسارة ذهابًا بثنائية نظيفة.

وواصل كودجو تألقه الملفت في دور المجموعات للبطولة القارية، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا ليقود فريقه لفوز كبير على الرجاء حامل لقب البطولة بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة، قبل أن يسجل هدفًا ويصنع آخر ليقود نهضة بركان لفوز جديد على أوتوهو الكونجولي بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة.

وسجل كودجو هدفًا في شباك جورماهيا الكيني بإياب دور الثمانية، ليقود فريقه لفوز كاسح بخمسة أهداف مقابل هدف بعد الفوز بثنائية نظيفة ذهابًا، وسجل هدفًا في شباك الصفاقسي التونسي بإياب نصف النهائي، ليقود فريقه لتعويض السقوط ذهابًا بثنائية نظيفة بالفوز إيابًا بثلاثية نظيفة.

ولم تكن مهمة كودجو في الارتقاء لمصاف مهاجمي الطراز الأول بالدوري المغربي سهلة، حيث عانى المهاجم العملاق من الجلوس على دكة البدلاء لفترات طويلة، عقب انتقاله إلى نهضة بركان عام 2016، بعد انطلاقته مع فريقي آنجيه التوجولي وبيتام الجابوني.

ولم يشارك كودجو سوى في أربع مباريات فقط خلال موسمه الأول مع نهضة بركان، وبقي حبيسًا لدكة البدلاء رغم تسجيله هدفًا في مواجهته الثانية، قبل أن تتطور مشاركاته في الموسم التالي بعدما لفت الأنظار خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017، والتي سجل بها هدفًا في شباك الكونجو الديمقراطية، وظهر بشكل طيب خلال مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره المغربي.

وسجل كودجو البالغ من العمر 27 عامًا أربعة أهداف وصنع مثلهم خلال 18 مواجهة لعبها ضمن منافسات الدوري المغربي الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن تنفجر موهبته في الموسم الحالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات