جميع المباريات

الكونفيدرالية الإفريقية

برعاية

إعلان

في آخر مباراة لإيهاب جلال.. بيراميدز يودع الكونفدرالية "بلا أداء" أمام مازيمبي

مازيمبي بيراميدز

جانب من مباراة مازيمبي وبيراميدز

خسر بيراميدز بثنائية نظيفة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد مازيمبي بمدينة لوبومباشي عصر الأحد، في إياب ربع نهائي الكونفدرالية.

وقدم بيراميدز أداء متواضعا في المباراة ليودع فريق المدرب إيهاب جلال البطولة الإفريقية بعد خسارته (0-2) على ملعب مازيمبي والتعادل ذهابا بشكل سلبي في القاهرة.

ومن المقرر أن يتولى إيهاب جلال تدريب منتخب مصر ليقود "الفراعنة" في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار التي تنطلق في يونيو المقبل.

وضرب مازيمبي موعدا في الدور قبل النهائي للبطولة مع الفائز من مواجهة المصري البورسعيدي ونهضة بركان المغربي.

ويسعى مازيمبي لاستعادة اللقب القاري الغائب عنه منذ 5 أعوام، حيث سبق له التتويج بالكونفيدرالية عامي 2016 و2017.

ملخص المباراة:

حصل مازيمبي على ركلة جزاء مبكرة بعد لمسة يد على أحمد فتحي عقب مرور ربع ساعة من اللقاء، ولجأ الحكم جوشوا بوندو إلى تقنية الفيديو للتأكد من احتسابها، لكن أهدرها كريستيان كوفي بعدما سدد الكرة في العارضة ليستمر التعادل السلبي.

لمشاهدة ضربة الجزاء الضائعة.. اضغط هنا

وأهدر مازيمبي فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الـ23 بعدما انفرد جيفتي كيتامبالا بالحارس شريف إكرامي لكنه سدد الكروة لتمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الـ33، عوَّض كريستيان كوفي إهداره لركلة الجزاء وافتتح التسجيل لأصحاب الأرض بعدما حصل على تمريرة أرضية داخل المنطقة ليحولها مباشرةً إلى شباك شريف إكرامي، ويتأخر بيراميدز بهدف.

لمشاهدة هدف مازيمبي الأول.. اضغط هنا

وكان مازيمبي قريبا من مضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ42 من تسديدة قوية أطلقها زيمانجا سوزي لكن تصدى لها شريف إكرامي حارس بيراميدز ببراعة.

وأحرز فيليبس كونزومبي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ44 بنفس طريقة الهدف الأول، حيث تلقى كرة أرضية في عمق المنطقة ليسكنها مباشرة داخل الشباك، ويتأخر بيراميدز (0-2).

لمشاهدة هدف مازيمبي الثاني.. اضغط هنا

وأهدر مازيمبي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما تصدى شريف إكرامي في التصدي لضربة رأسية قريبة من المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول الذي شهد 14 محاولة من أصحاب الأرض.

أجرى إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في تشكيل فريقه بين شوطي المباراة بإقحام كل من أسامة جلال، عمر جابر وإبراهيم عادل، بدلا من إيريك تراوري، نبيل دونجا ومحمد حمدي، وأصبح أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر.

لم تشهد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أي فرصة حقيقية من جانب الفريقين وسط سيطرة نسبية من لاعبي بيراميدز على الكرة.

وفي الدقيقة الـ67، أجرى إيهاب جلال تغييرا جديدا بدخول إسلام عيسى بدلا من بلاتي توريه، قبل إجراء التغيير الخامس في الدقيقة الـ81 بدخول رمضان صبحي بدلا من أحمد سامي.

وأهدر بيراميدز أول فرصة حقيقية للتسجيل بعدما انطلق فاجري لاكاي في الدقيقة الـ86 ليسدد كرة قوية لكن تصدى لها حارس مازيمبي وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة الـ90، أضاع إبراهيم عادل لاعب بيراميدز فرصة تقليص الفارق بعدما ذهبت تسديدته بجوار القائم، وعاد عادل ليهدد مرمى مازيمبي من جديد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لكن تسديته ارتطمت بالدفاع.

وظلت النتيجة على حالها رغم تحسن أداء بيراميدز نسبيا مع نهاية المباراة، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل مازيمبي إلى الدور نصف النهائي للكونفدرالية.

تشكيل بيراميدز: شريف إكرامي، أحمد فتحي، علي جبر، أحمد سامي، محمد حمدي، نبيل عماد "دونجا"، بيراما توريه، وليد الكرتي، عبد الله السعيد، إريك ترواري، فخري لاكاي.

وتواجد بين البدلاء كل من: المهدي سليمان، عمر جابر، أسامة جلال، أحمد توفيق، إسلام عيسى، فخر الدين بن يوسف، رمضان صبحي، محمود صابر.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات