جميع المباريات

بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد

إعلان

كرة يد.. حلم اللقب الـ13.. الزمالك يتسلح بذكريات 2017 للثأر من الترجي في نهائي إفريقيا

كرة يد - الزمالك

فريق الزمالك لكرة اليد

يدخل الزمالك مساء اليوم الأحد أمام الترجي التونسي في نهائي النسخة الـ43 من البطولة الإفريقية للأندية المقامة على صالة الحمامات بتونس، من أجل الثأر من الفريق التونسي الذي حرمه من التأهل للسوبر جلوب 2022 بعد الخسارة أمامه في نهائي البطولة العربية للأندية بنتيجة 28-29.

ويسعى الزمالك للفوز بالبطولة الأفريقية أولًا من أجل الوصول إلى اللقب الـ13 والابتعاد عن المجمع البترولي الجزائري صاحب الـ11 لقب إفريقي، وثانيًا من أجل الثأر من خسارته أمام الترجي في نهائي البطولة العربية وضياع حلم المشاركة في السوبر جلوب المقرر إقامته في أكتوبر الجاري في المملكة العربية السعودية.

كما يأمل الزمالك في الفوز بالبطولة من أحل تحقيق اللقب الرابع تواليًا بعد أن حقق البطولة من قبل ثلاث مرات من قبل أعوام 2017 و2018 و2019.

ولم يسبق للزمالك أن خسر نهائي البطولة الإفريقية من قبل سوى في نسخة 2012 التي أقيمت في المغرب أنذاك، بعد أن خسر بنتيجة 17-21 أمام الأهلي.

ويدخل الزمالك مباراة النهائي الإفريقي أمام الترجي، وهو مكتمل الصفوف بعد أن قبل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد الإلتماس المقدم من الزمالك ضد إيقاف حسن قداح، ليكتفي الإتحاد الإفريقي للعبة بتوقيع عقوبة مالية على لاعب الزمالك.. طالع التفاصيل من هنا

ويدخل الزمالك المباراة متسلحًا بذكرياته في نسخة 2017 التي أقيمت أنذاك في مدينة الحمامات بتونس، حيث توج باللقب على حساب الترجي بنتيجة 31-29، بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وما يدعو للتفاؤل للفريق الأبيض هو أنه في نسخة 2017 تجاوز الأهلي في نصف النهائي أنذاك، قبل أن يحقق اللقب على حساب الترجي بعد ذلك.

وفي النسخة الحالية من البطولة، تجاوز الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في نصف النهائي بنتيجة 26-25، بفضل هدف أحمد الأحمر القاتل في الثواني الأخيرة.

وكان الترجي قد تجاوز الإفريقي التونسي بعد أن تغلب عليه في نصف النهائي مساء أمس بنتيجة 30-22.

بطاقة المباراة:

الحدث: نهائي بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد

الزمن: 6.30 مساء

المباراة: الزمالك والترجي التونسي

القنوات الناقلة: الوطنية التونسية الأولى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات