جميع المباريات

إعلان

"الوزن مجرد رقم".. سد في وجه سيدات الأهلي ينتزع احترام أفريقيا

خطفت تيريزا الميدا حارسة بترو أتلتيكو الأنجولي الأضواء ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية التي تختم اليوم الخميس بمواجهة بترو أتليتكو وبريميرو دي أجوستو الأنجوليين.

وأعاد إلى الأذهان تألق الحارسة الأنجولية بزوغ جواتيير مفومبي نجم منتخب الكونغو في مونديال اليد التي استضافته مصر في يناير 2021 بسبب المستوي الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده ضد الأرجنتين في المباراة التي فاز بها راقصو التانجو بنتيجة 28-22.

ونجح لاعب الدائرة العملاق في تسجيل 4 أهداف من 4 تسديدات بنسبة نجاح 100% ليثيت أن وزنه الذي يتخطى الـ 110 كجم لم يقف عائقاً في تألقه .

وانتزعت تيريزا دور البطولة في تأهل فريها للنهائي بعد مباراة رائعة قدمتها أمام الأهلي بتصديات مؤثرة حيث إنها وقفت أمام سيدات منظم البطولة وساعدت فريقها على الفوز بنتيجة (25-21).

تيريزا الميدا تبلغ من العمر 35 عامًا حيث إنها من مواليد 5 مايو عام 1988 ويبلغ طولها 181 سم أما الوزن فيتعدي 100 كجم .

وتعد تيريزا أهم نجوم منتخب بلادها الذي يهمين على كرة اليد في القارة الأفريقية حيث توج بـ 15 بطولة حيث خسر الأنجوليون نهائيًا واحدًا فقط ، في عام 1991 في مصر.

واهتمت وسائل الإعلام العالمية بتألق تريزا ومشاركتها مع منتخب بلادها في أولمبياد ريو دي جانيرو وطوكيو وكؤوس العالم في فرنسا وإسبانيا واليابان.

اقرأ أيضاً

موعد والقناة الناقلة للقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس الكؤوس لكرة اليد

"إيدرسون لسه عايش".. كيف سخر رواد السوشيال ميديا من هزيمة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي؟

كرة يد.. سيدات الأهلي تحققن برونزية كأس الكؤوس الأفريقية للمرة الثانية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن