شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. سيناريو متكرر أمام الترجي.. 4 ملامح من تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي

أوباما

يوسف إبراهيم أوباما لاعب الزمالك

توّج فريق الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء أقيم على ملعب "الغرافة" بالعاصمة القطرية الدوحة.

الزمالك شارك في بطولة السوبر الأفريقي بالفوز على نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية بالنسخة الأخيرة، في المقابل شارك الترجي باعتباره بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

الفوز على الترجي منح الزمالك ومدربه الفرنسي باتريس كارتيرون عدة ملامح إيجابية، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

- العلامة الرابعة:

للمرة الرابعة يتوج الزمالك بلقب السوبر الأفريقي بعدما سبق وأن حقق الفريق الأبيض الفوز بها في مواسم (1994) أمام الأهلي، (1997) أمام المقاولون العرب، (2003) أمام الوداد البيضاوي المغربي.

الفوز منح الزمالك الانفراد بالوصافة متفوقًا على مازيمبي الكونغولي ببطولة، كما أصبح الأبيض قريبًا من غريمه الأهلي والذي توّج بالسوبر الأفريقي في ست مناسبات سابقة.

- تفوق كاسح:

على المستوى الأفريقي واجه الزمالك خصمه الترجي في سبع مناسبات حقق من خلالها الأبيض الفوز في ثلاث مناسبات ومثلهم كتعادلات مقابل خسارة وحيدة في إياب نهائي نسخة 1994 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

- سيناريو متكرر:

في النسخة الماضية من مسابقة السوبر الأفريقي والذي أقيم بقطر استطاع الرجاء البيضاوي المغربي الحصول على اللقب عقب الفوز على الترجي بهدفين مقابل هدف وحيد.

اللقاء شهد تواجد باتريس كارتيرون على رأس الجهاز الفني للرجاء، في المقابل تواجد معين الشعباني كمدربًا للترجي.

كارتيرون عاد مجددًا ليعيد نفس السيناريو لكن االفوز باللقب مع الزمالك ليقود الفريق الأبيض لأولى ألقاب الموسم قبل مباراة السوبر المصري أمام الغريم الأهلي في لقاء سيقام يوم 20 من الشهر الجاري بالإمارات.

- بطولة ثالثة:

كارتيرون واصل فرض سيطرته على الألقاب القارية في البطولات الأفريقية، فالفرنسي حقق أولى ألقابه في القارة السمراء مع مازيمبي الكونغولي عندما توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا بنسخة 2015.

وفي آخر موسمين استطاع كارتيرون أن يحصل على لقب السوبر الأفريقي مرتين متتاليتين مع الرجاء والزمالك على حساب منافس واحد وهو الترجي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات