جميع المباريات

كأس السوبر الإفريقي

برعاية

إعلان

مارد الأهلي يظهر للرجاء ويحول "سوبر إفريقيا" من كازابلانكا إلى القاهرة

افشة - الأهلي

لقطة من المباراة

بسيناريو لا يتناسب مع أصحاب القلوب الضعيفة، تغير مسار لقب السوبر الإفريقي من "كازابلانكا" إلى القاهرة، ليتوج الأهلي بركلات الترجيح على حساب الرجاء المغربي.

هدف المباراة الأول جاء في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب حميد أحداد، لينجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 عن طريق لاعبه طاهر محمد، قبل أن يفوز الأحمر بركلات الترجيح (6-5).

ملخص المباراة

بدأت المباراة بمحاولة من الفريقين للسيطرة على وسط الملعب مع تفوق طفيف للنادي الأهلي، دون محاولات خطيرة في أول 10 دقائق.

وطالب الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 11 بعد عرضية من معلول ارتطمت بيد مدافع الرجاء لكن الحكام أشار لاستئناف اللعب ورفض العودة إلى تقنية الفيديو.

ورد الرجاء في الدقيقة 12 بتوغل من الجهة اليسرى خلف دفاع الأهلي لينفرد لاعب الفريق المغربي ويسدد كرة ارتطمت بيد الشناوي قبل أن يكملها حميد أحداد إلى الشباك.

وتألق الشناوي في الدقيقة 16 بعد اختراق من الجهة اليمنى انتهت بانفراد وتسديدة من اللاعب جبيرة لكن حارس الأهلي أبعد الكرة بقدمه إلى ركنية.

الأهلي سيطر على الكرة بعد ذلك لكن دون خطورة على مرمى الرجاء الذي تراجع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل لتشكل تهديد على مرمى الفريق المصري.

موسيماني تدخل بين شوطي المباراة وأشرك محمد شريف بدلا من أيمن أشرف ليغير طريقة اللعب من 5-2-3 إلى 4-2-3-1، في محاولة لتطوير الأداء الهجومي لفريقه الذي لم يظهر خلال الشوط الأول.

التهديد الأول في الشوط الثاني جاء بتسديدة قوية من محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 62 بعد كرة ردت من الدفاع ليتابعها صانع ألعاب الأهلي بقذيفة تصدى لها الحارس.

وتوغل البديل أحمد عبد القادر في دفاعات الرجاء ليحصل على ركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء ليتصدى أفشة لتنفيذها بتسديدة ارتطمت بالدفاع وضاعت فرصة التعادل.

وطالب الأهلي مجددا بركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد مدافع الرجاء، لكن الحكام أشار أيضا باستئناف اللعب ورفض اللجوء إلى تقنية الفيديو، معتبرا أن اللعبة غير متعمدة من المدافع.

وفي الدقيقة 76 أرسل على معلول عرضية من ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء إلى رأس بيرسي تاو الذي حولها بعيدا عن المرمى الأخضر.

وأهدر بيرسي تاو فرصة التعادل في الدقيقة 81 بعد تمريرة خلف الدفاع من محمد شريف حولها الجنوب إفريقي بيسراه من فوق الحارس لتمر إلى جوار القائم.

وتعادل الأهلي في الدقيقة 90 بعد عمل جماعي رائع بعرضية من محمد شريف حولها أفشة بتسديدة أرضية تصدى لها الحارس ليتابعها بيرسي تاو بمراوغة وتمريرة إلى طاهر ليراوغ مجددا ويسدد في الشباك.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح من أجل تحديد بطل السوبر الإفريقي، ليسجل علي معلول وبدر بانون وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد وأكرم توفيق للأهلي، ويفوز الأحمر (6-5).

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

1 0
بيراميدز

بيراميدز

88

تبديل لبيراميدز بخروج إسلام عيسى ودخول محمود صابر