جميع المباريات

إعلان

بعد قرار إراحة صلاح.. هل تعمد اتحاد الكرة "العناد" مع الأهلي؟

الأهلي - حسين الشحات

الأهلي

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، إراحة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، عن مباراة إثيوبيا المقرر لها يوم 8 سبتمبر المقبل.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الإثيوبي عند السابعة مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بتصفيات أمم أفريقيا على أن يلتقي يوم الثلاثاء نظيره التونسي وديًا.

ويأتي قرار الجهاز الفني لمنتخب مصر، بإراحة النجم المصري محمد صلاح عن مواجهة أثيوبيا، وسط مطالبات من النادي الأهلي بإعفاء لاعبيه من معسكر المنتخب المقبل.

بيان الأهلي

وطلب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من الاتحاد المصري لكرة القدم إعفاء لاعبيه الدوليين من التواجد في معسكر المنتخب الأول، نظرًا للارتباط بلقاء السوبر الأفريقي.

ويرتبط الأهلي بخوض لقاء السوبر الأفريقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري في 15 من الشهر الجاري في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الأهلي في بيانه الرسمي، أنه يأمل المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب بألا تشمل اختياراته لاعبي الأهلي خلال الفترة من 4-12 سبتمبر، نظرًا لحاجة الفريق الشديدة إلى كل عناصره وهو يخوض مباراة رسمية على بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وأشار الفريق الأحمر، إلى أنه لم يقصر يومًا في دعم ومساندة المنتخبات، وعندما تعارضت ارتباطات المنتخب الوطني في السابق وهو يخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في فبراير عام 2022، مع مشاركة فريق الأهلي في كأس العالم للأندية بالإمارات في نفس التوقيت، آثر النادي في ذلك الوقت مصلحة المنتخب.

رد اتحاد الكرة

خرج وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، بعدها ليرد على بيان الأهلي، مشيراً إلى أن لبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر هو مَن سيحسم مصير لاعبي الفريق الأحمر.

وأضاف العطار في تصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1" :"بالنسبة بما يتعلق بلاعبي الأهلي وإعفاء لاعبيه من معسكر المنتخب هذه القصة (فنية بحته) وننتظر رد روي فيتوريا، ولكن أيضًا الأهلي يمثل مصر".

تواجد رباعي الأهلي

بعدها، أعلن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة "الفراعنة" لمعسكر فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر المقبل.

وقرر فيتوريا استدعاء 4 من لاعبي الأهلي، وهم محمد الشناوي، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ومروان عطية، ويأتي ذلك رغم طلب النادي إعفاء لاعبيه من المشاركة مع المنتخب في التوقف الدولي المقبل.

أسباب اختيار الرباعي

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن كيفية اختيار لاعبي الأهلي في معسكر الفراعنة القادم رغم مطالبة النادي بإعفاءهم بسبب مباراة السوبر الإفريقي.

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي: "اخترنا 4 لاعبين من الأهلي لأنه يمتلك منافسة (السوبر الإفريقي) سيشارك فيها كما يخوض معسكرًا إعداديًا وبالتالي يحتاج للاعبيه وكذلك حددنا اختياراتنا من باقي الأندية بنفس القاعدة، نحن نراعي مصلحة الجميع".

وتابع: "دائمًا نواجه أمور تعقيدية في كل معسكر نخوضه، في كل معسكر نواجه مشاكل وعقبات على عكس ما يحدث في دوريات آخرى خاصة وأننا لم نبدأ الموسم الجديد".

حل الأزمة مع كولر وانتقاد كاف

انتقد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات برابطة الأندية المحترفة، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب تكرار أزمة تعارض مواعيد ارتباطات الأهلي ومنتخب مصر.

وقال عامر حسين، في تصريحات لقناة "ETC" عن أزمة لاعبي الأهلي: "طلب الأهلي إعفاء لاعبيه من المشاركة مع منتخب مصر في مباراتي إثيوبيا وتونس أمر فني يخص روي فيتوريا (مدرب المنتخب)، ولا يمكن لأي عضو من مجلس إدارة الاتحاد الحديث عنه".

وتابع: "هناك تواصل بين فيتوريا وكل مدربي الأندية منذ يومه الأول في منتخب مصر، ومن المؤكد أنه سيحل هذه الأزمة بعد الحديث مع مارسيل كولر (مدرب الأهلي)".

رفض اقتراح اتحاد الكرة

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة ليلا كورة عن صدام قريب بين الأهلي والاتحاد بسبب معسكر المنتخب القادم.

وقال المصدر في تصريحات خاص ليلا كورة إن اتحاد الكرة أرسل للنادي الأهلي يطلب السماح للرباعي محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني ومروان عطيه، للمشاركة في مباراة إثيوبيا ثم استبعاد ثلاثة منهم بعد المباراة.

وأضاف المصدر: "السماح لمحمد عبدالمنعم الاستمرار في المعسكر والمشاركة في مباراة إثيوبيا".

وأتم: "الأهلي أرسل رفضًا قاطعًا لاتحاد الكرة لمقترح المنتخب وتمسك بإعفاء لاعبيه من المعسكر".

هل تحدث أزمة جديدة بين الأهلي واتحاد الكرة؟

الموسم المقبل يشهد مشاركة الأهلي في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي، وذلك بخلاف مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يدافع عن لقبها.

ومن المقرر أن تقام بطولة دوري السوبر الأفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر بمشاركة 8 أندية على رأسها الأهلي، بنظام الأدوار الإقصائية.

وبهذا فمن غير المستبعد أن تتجدد أزمة القلعة الحمراء مع المنتخب في توقف أكتوبر أو نوفمبر، أو في كلتا الفترتين.

وبحسب الأجندة المعلنة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فمن المقرر أن يقام توقف أكتوبر بين يومي 9 و17، أي أنه سينتهي قبل 3 أيام من انطلاق بطولة دوري السوبر.

كذلك ينطلق توقف نوفمبر يوم 13، بعد يومين فقط من نهاية البطولة الأفريقية الجديدة، ويستمر حتى يوم 21 من نفس الشهر.

وتجدر الإشارة إلى أن توقف أكتوبر يشهد إقامة مباراتين، ونفس الأمر ينطبق على معسكر نوفمبر.

طالع أيضًا

"جائزة البطل ونظام البطولة".. ماذا ينتظر الأهلي في الدوري الأفريقي؟

الأهلي ينتظر.. قناة مفتوحة تعلن نقل قرعة الدوري الأفريقي

بعد إيقاف بترو أتلتيكو.. مصدر ليلا كورة: قرعة الدوري الإفريقي تقام بنفس الفرق

قبل قرعة الدوري الإفريقي بساعات.. إيقاف بترو أتلتيكو الأنجولي لمدة عامين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن