شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعد نتائج ذهاب ربع نهائي أبطال أسيا.. نهائي سعودي ياباني مرتقب

الهلال

صورة أرشيفية

انتهت مباريات ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أسيا والتي كانت انطلقت يوم الإثنين الماضي بمواجهة النصر السعودي أمام السد القطري.

نتائج مباريات الذهاب شهدت تفوق تفوق سعودي - ياباني على الأندية الصينية والقطرية.

- النصر يقطع نصف الطريق

على ملعب "الملك فهد الدولي" في العاصمة السعودية الرياض حقق فريق النصر فوزًا صعبًا ومهمًا على منافسه السد القطري بهدفين مقابل هدف وحيد.

الفريق القطري تقدم في البداية عن طريق على أسد الله إلا أن النصر "العالمي" رد بهدفين الأول كان في الدقيقة 41 عبر عبد الرحمن مطلق الدوسري، وجوليانو فيكتور دي باولا في الدقيقة 72.

النصر لديه مواجهة من جديد عندما يخرج لمواجهة السد في 16 من الشهر المقبل حيث يحتاج "العالمي" للتعادل السلبي من أجل الوصول للمربع الذهبي، في المقابل ليس أمام السد سوى الفوز بنتيجة (1-0) للصعود للمشهد قبل الختامي.

النصر يمتلك سجلاً مميزًا خارج ملعبه خلال هذه النسخة حيث كان قد نجح في الفوز على الوحدة بهدفين مقابل ثلاثة بعدما كان الفريق الإماراتي متعادلاً في السعودية (1-1) إلا أن الفريق السعودي تدارك الموقف في الإياب.

- تعادل في الجوهرة

على ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة استضافت مدينة جدة مباراة الكلاسيكو السعودية مواجهة الذهاب بين الاتحاد صاحب الأرض والجمهور خصمه الهلال في لقاء انتهى بالتعادل السلبي.

الهلال ليس المرة الأولى الذي سيواجه فريقًا من السعودية حيث سبق وأن واجه فريق أهلي جدة في الدور الماضي وفاز عليه في "الجوهرة المشعة" أيضًا بأربعة أهداف مقابل هدفين قبل أن يحسم الأهلي لقاء الإياب بالفوز (1-0) إلا أن هذا لم يكن كافيًا.

ويمتلك الهلال فرصة أفضل نسبيًا في التأهل للدور المقبل نظرًا لإقامة مباراة الإياب على ملعبه وبين جماهيره في 17 من الشهر المقبل، لكن الاتحاد ورغم تعادله السلبي على ملعبه لديه الفرصة في تصعيب المهمة على "الزعيم" في حال التسجيل لأن الهدف سيكون بهدفين الأمر الذي سيتطلب عليه الهلال التسجيل أكثر من هدف لحسم المباراة.

وبالطبع حال تأهل النصر بجانب تأهل أحد فريقي الهلال أو الاتحاد سيواجه ممثلي السعودية في دور نصف النهائي مما يضمن تواجد فريقًا سعوديًا في المشهد الختامي.

- تفوق ياباني

شهد هذا الدور تفوق الأندية اليابانية على الصينية فكانت البداية بتعادل فريق أوراوا ريدز خارج ملعبه أمام شنجهاي (2-2).

الفريق الصيني كان متأخرًا في النتيجة بهدفين دون رد قبل أن ينجح الفريق الصيني في تدارك الموقف بتسجيل هدفين عن طريق النجم البرازيلي هالك من ضربتي جزاء في الدقائق (49 - 71).

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في 17 من الشهر المقبل حيث مطالب الفريق الياباني بالتعادل السلبي على أقل تقدير في المقابل ليس أمام بطل الصين سوى الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين لقلب الطاولة على الخصم الياباني.

فريق كاشيما أنتلرز الصيني حقق تعادلاً ثمينًا على حساب منافسه جوانجزو إيفرجراند بدون أهداف في الصين ليكون بطل الإياب أمام فرصة كبيرة للتأهل حال الفوز في المباراة المقبلة والتي ستقام في 18 من الشهر المقبل، أما بطل الصين أمامه فرصتين إما الفوز أو التعادل بأي نتيجة.

اقرأ أيضًا..

تقارير: النني يبتعد عن جالطة سراي.. وترقب بين بيشكتاش وفنربخشة

صفقة نيمار.. تقارير: طريق جديد أمام برشلونة لإقناع باريس بإتمام التعاقد

في مباراة مثيرة .. كييل الألماني إلى نصف نهائي سوبر جلوب بالفوز على الزمالك

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات