جميع المباريات

إعلان

صفقة مع الحظ.. الفيحاء بطل أغرب تأهل في دوري أبطال آسيا

الفيحاء

الفيحاء

حصد فريق الفيحاء السعودي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد مشوار ملحمي في دور المجموعات.

الفيحاء تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بفضل فوزه (4-1) على باختاكور الأوزبكي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات أمس الثلاثاء، كما حصل على مساعدة الحظ في عدة أمور ليصل إلى الدور التالي.

الفيحاء بطل أغرب تأهل في دوري أبطال آسيا

ينص نظام بطولة دوري أبطال آسيا على توزيع الأندية على 10 مجموعات (5 في منطقة الغرب و5 في الشرق)، ويتأهل أصحاب الصدارة إلى دور الـ16، بجانب أفضل 6 فرق في المركز الثاني، بواقع 3 في كل منطقة.

وبعد انتهاء الجولة الرابعة تأهل العين الإماراتي إلى دور الـ16 متصدرا للمجموعة الأولى، وأبقى أملا ضئيلا للفيحاء ليتأهل بين أفضل 3 وصفاء.

الفيحاء كان يحتاج لتحقق 4 شروط معا من أجل حجز مكان في ثمن النهائي، أولها فوزه على باختاكور، بجانب تعثر السد القطري أمام ناساف الأوزبكي، وفوز الدحيل القطري على بيرسيبوليس الإيراني، بالإضافة لتحقيق الفيصلي الأردني نتيجة إيجابية أمام الشارقة الإماراتي سواء بالفوز أو الخسارة.

وبدأت هدايا الحظ للفيحاء في مباراة الفيصلي والشارقة يوم الثلاثاء الماضي، حيث كان الفريق الإماراتي متقدما (1-0) حتى الدقيقة 90، قبل أن يخسر (1-2) بتلقيه هدفين في اللحظات الأخيرة.

بالتزامن مع تلك المباراة، سقط السد في فخ التعادل مع ناساف كارشي الأوزبكي (2-2) في المجموعة نفسها.

بهذا اقتسم السد والشارقة وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط لكل منهما.

في اليوم التالي فاز الدحيل على بيرسيبوليس (2-1) ليتجمد رصيد الفريق الإيراني عند 8 نقاط، ثم أكمل الفيحاء المهمة بفوزه على باختاكور.

وتجدر الإشارة إلى أن الفيحاء، وصيف النسخة الماضية من كأس خادم الحرمين الشريفين، تأهل إلى دوري الأبطال هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه بفضل فوز الهلال بلقب الكأس بجانب حصوله على مقعد في البطولة الآسيوية عبر مركزه في الدوري.

وتأكدت مواجهة الفيحاء مع فريق سعودي في ثمن النهائي، حيث أن خياراته تنحصر في الهلال والنصر واتحاد جدة.

اقرأ أيضا:

مدرب أوكلاند: نعرف الأهلي جيدا.. ومعلول أفضل لاعبيه 

جدول مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة 

صباحك أوروبي.. أزمة جافي 

مدرب ساجرادا: سنعتمد على المرتدات أمام الزمالك 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن